الرئيسية أحداث المجتمع تلاميذ طنجة يواصلون احتجاجاتهم على التوقيت الجديد

تلاميذ طنجة يواصلون احتجاجاتهم على التوقيت الجديد

received 253002715393965.jpeg
كتبه كتب في 12 نوفمبر، 2018 - 1:28 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

يخوض العديد من تلاميذ مؤسسات التعليم الثانوي بسلكيه، وقفات احتجاجية بشكل يومي في الفترة الأخيرة، أمام مقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية طنجة أصيلة، المفروض عليها طوق أمني محكم خشية تعرضها للهجوم أو التخريب.
كما تتحول الوقفات إلى مسيرات سلمية، لم تعرف أي تجاوزات من طرف الجيل الصاعد، إلى غاية كتابة هاته السطور. مما يجعل المارة سواء راجلين أو راكبين، يعبرون عن تضامنهم معهم، في اقتراحاتهم، بغض النظر عن صوابهم أو خطئهم.
بحيث يطالب التلاميذ المحتجون القادمين من مختلف ثانويات طنجة، بإسقاط التوقيت المدرسي الجديد، المفروض بقرارات فوقية، وبدون إشعار مسبق، حتى يتم التهييئ النفسي لهم.
للإشارة فقد أصدرت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة طنجة تطوان الحسيمة، بلاغ صحفي، توصلنا بنسخة، بين المقترحات ت المتمخضة بعد لقاءات تشاورية، مع معظم المتدخلين في منظومة التربية والتكوين بالشمال.
وذلك باعتماد توقيت الفترة الشتوية، للتعليم العمومي والخصوصي الثانوي بسلكيه، المراعى فيه الخصوصية المجالية لكل منطقة، من الثامنة والنصف صباحا إلى الثانية عشرة والنصف. ومن الثانية والنصف إلى السادسة والنصف مساء .

مشاركة