الرئيسية أخبار عالمية ترمب يدرس ترشيح ناورت لمنصب سفير واشنطن بالأمم المتحدة

ترمب يدرس ترشيح ناورت لمنصب سفير واشنطن بالأمم المتحدة

AFP 1AI0HX.jpg
كتبه كتب في 2 نوفمبر، 2018 - 10:43 صباحًا

 

 

صوت العدالة – وكالات دولية

 

 

قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إنه يبحث بجدية ترشيح المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر ناورت لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، مضيفاً أنه سيتخذ قراره قريباً.

وقال ترمب للصحافيين بالبيت الأبيض، أمس (الخميس)، عقب إعلانه عن تغييرات مزمعة في سياسة الهجرة: «نبحث بجدية بالغة أمر ترشيحها. إنها ممتازة، وظلَّت معنا لفترة طويلة جداً، وكانت داعماً لفترة طويلة… سنتخذ قرارا الأسبوع المقبل على الأرجح».
وكانت قناة «إيه بي سي نيوز» قد نقلت، أمس، عن مسؤول كبير بالبيت الأبيض لم تورد اسمه أن الإدارة عرضت المنصب على ناورت. وأذاعت قناة «فوكس نيوز» النبأ نفسه.

لكن ترمب أشار إلى أنها مجرد خيار له الأولوية بين عدة خيارات، وقال: «أمامنا كثيرون يريدون هذه الوظيفة، وهناك شخصيات هائلة حقاً كثيرة».

ولم يذكر شيئاً عن الشخصيات المحتملة الأخرى.

وقالت «إيه بي سي نيوز» إنه لم يتضح ما إن كانت ناورت قد قبلت المنصب.

واكتفى مسؤول بالبيت الأبيض بقوله إن ترشيح ناورت محل بحث وذلك حين سألته وكالة «رويترز» للأنباء عما إن كان المنصب قد عُرِض عليها. وفي وقت سابق أمس صرح مصدر مطلع على عملية الاختيار بأن ناورت «تتصدر القائمة».

وسئل أيضاً روبرت بالادينو نائب ناورت خلال إفادة صحافية عما إن كان المنصب قد عُرِض عليها، فقال إن البيت الأبيض وحده هو الذي له أن يُدلِي بأي إعلان بهذا الصدد.

وإن رشح الرئيس ناورت للمنصب وأقر مجلس الشيوخ هذا الترشيح، فإنها ستحلّ محل نيكي هايلي التي أعلنت، الشهر الماضي، أنها ستترك المنصب في نهاية العام.

وناورت مذيعة سابقة عملت أيضًا مراسلةً لقناة «فوكس نيوز». والتحقت بالعمل في وزارة الخارجية متحدثةً باسم الوزارة في أبريل (نيسان) 2017.

مشاركة