الرئيسية أحداث المجتمع إعطاء انطلاقة بناء مشروع المركز الصحي القروي للمعازيز

إعطاء انطلاقة بناء مشروع المركز الصحي القروي للمعازيز

20181107 183146.jpg
كتبه كتب في 7 نوفمبر، 2018 - 6:41 مساءً
صوت العدالة – المعازيز/ المكتب الجهوي
في سياق القضاء على الفوارق الاجتماعية بالعالم القروي،أشرف عامل اقليم الخميسات صباح اليوم الأربعاء 7 نونبر 2018 على اعطاء انطلاقة مشروع إعادة بناء المركز الصحي القروي المستوى الثاني بجماعة المعازيز.
رافق عامل الاقليم في هذا الحفل الذي يصادف احتفالات المغاربة بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة ،كل من السيد محمد لحموش رئيس المجلس الاقليمي،ورئيس المجلس القروي للمعازيز وشخصيات مدنية وعسكرية.بالاضافة الى رئيس شبكة المؤسسات الصحية بالخميسات ومدير المركز الاستشفائي الاقليمي .
20181107 183127
ويهدف هذا المشروع حسب ما قدمه مولاي الحفيظ الكمون ،رئيس القسم الاجتماعي الى تقريب الصحة من المواطن،بشكل يتم خلاله تخفيف الضغط على المستشفى الاقليمي،وتمكين المواطنين من الخدمات الطبية الأولية.
هذا،ويعتبر المشروع،ترجمة للسياسة العامة التي أسس لها جلالة الملك،والمتعلقة بتقليص الفوارق الاجتماعية والرفع من مؤشر الولوج للخدمات الصحية والحد من وفيات النساء الحوامل والمواليد.
وحسب الورقة التقنية للمشروع،يتكون المركز الصحي من بهو للاستقبال الخارجي وممر الانتظاروالتوزيع ،وقاعة الفحص والعلاجات،ومخزن الأدوية،وفي الأخير جناح خاص بالادارة.
وبلغت تكلفة المشروع 1.20 مليون درهم،ساهم فيه كل  من صندوق التنمية القروية و المناطق الجبلية، و وزارة الصحة التي وفرت  العقار و و الأطر الطبية ،فيما ستتكلف عمالة إقليم الخميسات بالاشراف وتتبع مراحل التنفيذ.
مشاركة