الرئيسية رياضة بالصور :سباق ماراطون الجبال بمنطقة سيدي بوصبر ضواحي وزان في نسخته الاولى

بالصور :سباق ماراطون الجبال بمنطقة سيدي بوصبر ضواحي وزان في نسخته الاولى

IMG 20181106 WA0013.jpg
كتبه كتب في 6 نوفمبر، 2018 - 6:43 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد الحليم السعيدي / وزان

 

 

بمناسبة الذكرى 43 للمسيرة الخضراء،نظمت جمعية الزيتونة وجمعية “فور انيرجي”من طنجة ا ليوم الثلاثاء 6 نونبر ،سباق ماراطون الجبال بمنطقة سيدي بوصبر ضواحي وزان في نسخته الاولى.

IMG 20181106 WA0084

ونظم هذا السباق تحت شعار “الرياضة في خدمة السياحة الجبلية” ،ايمانا من الجمعيتان بدور الرياضة في تحريك السياحة الجبلية والتعريف بما تتميز به هذه المنطقة من مناظر جميلة ومتميزة.

وقد شارك في هذا السباق عدد كبير من الأبطال،كان أبرزهم جواد قلوز ،عز الدين فرعون،جواد الجزولي،عصام الجزولي،تاشفيت مصطفى وآخرون.

IMG 20181106 WA0081

وقد شاركت العداءة المغربية زهور لقمش في هذا العرس الرياضي ،الى جانب أسماء أخرى ،

IMG 20181106 WA0075

وفاز  بالمرتبة الاولى جواد زلوق ساعة و6د،فيما تمكن  مصطفى تاشفيت من نيل الرتبة الثانية بتوقيت  ساعة و7د،فيما نال  جواد الجزولي  الرتبة الثالثة بساعة و8د.

وفي صنف الاناث فازت اسماء غزلان الفائزة بسباق نصف ماراطون الجبال .

IMG 20181106 WA0037

ويذكر أن سباق ماراطون الجبال في نسخته الأولى ،عرف متابعة كبيرة للاعلام الجهوي وحتى الوطني،بالاضافة الى الحضور الكبير الذي اصطف على الطرقات ،لتشجيع الأبطال،الذين قطعوا المسافة في ظروف جد صعبة،نظرا لتضاريس المنطقة والمناخ القاسي الذي تتميز به جبال الشمال.

وفي تصريح لمصطفى تاشفيت المحتل للرتبة الثانية في نصف مراطون الجبال،قال أن الطواف كان رائعا،والتنظيم كان بدوره  محكما،ساعده على احتلال المرتبة الثانية،متمنيا أن يساهم السباق في تسويق هذه المنطقة لأنها تتميز بظروف طبيعية رائعة تستحق الاكتشاف والزيارة

هذا وأكد مدير النسخة الأولى لسباق الجبال هذا لمنبر صوت العدالة،أن السباق عرف ندية كبيرة  من قبل أبطال يمارسون في أندية وطنية معروفة وحتى بالجامعة الملكية لألعاب القوى،ما أعطى للمناسبة طابعا خاصا ،كان من أسباب نجاح الدورة الأولى،ووعد بنسخة ثانية التي قال عنها ستكون متميزة .

مشاركة