الرئيسية أحداث المجتمع بالصور : جمعية اولحبيب للتضامن والتنمية القروية تنجح في تنظيم مهرجانها الاول بحودران

بالصور : جمعية اولحبيب للتضامن والتنمية القروية تنجح في تنظيم مهرجانها الاول بحودران

IMG 20181124 WA0158.jpg
كتبه كتب في 25 نوفمبر، 2018 - 1:52 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد الحليم السعيدي / المكتب الجهوي

 

نظمت هذا اليوم السبت 24 نونبر جمعية اولحبيب للتضامن والتنمية القروية المهرجان الأول لمنطقة حودران تحت شعار دور المهرجانات في التنمية المحلية.وسط حضور جماهيري كبير من ابناء المنطقة والضواحي.

IMG 20181124 WA0152
وقد عرف المهرجان تنظيم ندوات فكرية تحدثث عن الموروث الثقافي واستحضار تاريخ المنطقة ورجالاتها وكذا تنظيم لقاءات تواصلية وأمسية فنية.كما نظمت الجمعية حفلا تكريميا بالمناسبة حضره مجموعة من الفعاليات من ابناء المنطقة من فنانين ورياضيين واذباء.
وقد تخللت هذه الندوة مجموعة من المداخلات، ثمنت هذه المبادرة التي قامت بها جمعية اولحبيب للتضامن والتنمية القروية تنظيمها للنسخة الاولى للمهرجان ،كما اكد السيد احمد الدريسي عن الجمعية المنظمة في تصريحه لميكروفون صوت العدالة حيث ذكر بأسباب تنظيم هذا المهرجان، وشكر بالمناسبة جميع المساهمين في تنظيم هذا المهرجان في نسخته الاولى متمنيا كل النجاح لهاته الدورة وضرب موعدا الى السنة المقبلة.
وقد نظم خلال هذا المهرجان أمسية فنية قام بتنشيطها مجموعة من الفنانين من المنطقة وخارجها كفرقة احيدوس لعين الحجر من حودران وعرض فني جميل في تماوايت للفنان حمو امزيان كما تخللت المهرجان فقرة من فن الشعر الامازيغي للشاعر الشيخ عمر والمجموعة من ايت اوريبل وعرض فكاهي امازيغي مع الفنان الحسين اوكرم ثم اختتم المهرجان باغاني امازيغية وفلكلورية ادتها مجموعة الفنان الامازيغي احمد امزيان ومجموعة الفنان حميد الزموري. كما تم توزيع الجوائز والهدايا على المكرمين واخد صور تذكارية في إطار المهرجان.الذي نظم بدعم من وزارة الثقافة والاتصال وبتعاون مع الجماعة الترابية لحودران الخميسات.

IMG 20181124 WA0163

IMG 20181124 WA0161

مشاركة