الرئيسية أحداث المجتمع بادرة إنسانية تسعد نزيلات دار الطالية بتيفلت

بادرة إنسانية تسعد نزيلات دار الطالية بتيفلت

1542885413593 adobe.jpg
كتبه كتب في 22 نوفمبر، 2018 - 10:24 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام اسريفي / المكتب الجهوي

 

 

في بادرة انسانية ،وزعت جمعية النورس بشراكة مع جمعية بانت الفرنسية ،مساء الخميس 22 نونبر 2018، هدايا متميزة على نزيلات دار الطالبة بمدينة تيفلت.

حضر هذا العمل الخيري،بالاضافة الى مسيري المؤسسة،مهتمين من النسيج الجمعوي المحلي، ونائب رئيس المجلس الجماعي المصطفى بومهدي،ورجال الاعلام المحلي والوطني.

وفي كلمتها ،شكرت المشرفة على دار الطالبة شمس الضحى بابا علال الجمعيتين على هذه البادرة،معتبرة أن اسعاد النزيلات بمجموعة من الهدايا،هو بمثابة التفاتة طيبة ستساعدن على الاجتهاد والمثابرة في دراستهن ،وأضاف نائب الرئيس المصطفى بومهدي والكاتب العام لجمعية دار الطالبة ،أن ما قامت به الجمعيتين يدخل في باب دعم ومساعدة الفتيات نزيلات المؤسسة،وهذا عمل نثمنه ونصفق له،لأنه يدخل في صميم العمل الانساني،الذي نطمح اليه جميعا،،مضيفا في السياق ذاته،لما لا تنظيم رحلات خارج المدينة ،وهي الفكرة التي أدخلت الفرحة والسرور على نفوس التلميذات النزيلات.

 

وحول هذا النشاط،قال رئيس جمعية النورس بونعيم إدريس،أن البادرة تدخل في برامج الجمعية وأهدافها المتنوعة،خاصة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وعيد الاستقلال،حيث ارتأينا ادخال الفرحة في نفوس الفتيات القرويات،ووعد التلميذات بجوائز أخرى في المستقبل مخفزا اياهن على الاجتهاد والعطاء.

وتعتبر دار الطالبة بمدينة تيفلت،من المؤسسات التي تساعد على محاربة الهدر المدرسي،خاصة للتلميذات القرويات، اللواتي كن مهددات بالانقطاع عن الدراسة.وهذا بفضل المجهودات الكبيرة التي يبذلها رئيس المجلس الجماعي السيد عبد الصمد عرشان،الذي أخذ على عاتقه مسؤولية مساعدة تلميذات الضواحي على اتمام دراستهن،وتوفير كل ما يلزم بالدار ،من أجل ظروف أحسن للعطاء والاجتهاد. للاشارة،حققت تلميذات الدار نتائج جد مهمة السنة الفارطة،ما يعني أن هناك تدبير جيد للمؤسسة وفضاء ملائم يساعد على العطاء.

مشاركة