الرئيسية أحداث المجتمع القطار الفائق السرعة سيسهل التنقل بين طنجة والعاصمتين الاقتصادية والادارية للملكة

القطار الفائق السرعة سيسهل التنقل بين طنجة والعاصمتين الاقتصادية والادارية للملكة

IMG 20181115 WA0054.jpg
كتبه كتب في 15 نوفمبر، 2018 - 7:00 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

بتدشين جلالة الملك محمد السادس نصره، ومبعية الرئيس الفرنسي (ايمانويل ماكرون)، يوم الخميس 15 نونبر 2018، للقطار المكوكي السريع، (T GV) عبر تسلم اول تذكرتين رمزيتين للقطار النفاث قي القارة السمراء. مع توجيههما التحية لأطر ومستخدمي وموظفي السكك الحديدية، الذي يقومون بدور جبار على مدار العام، في السهر على نقل المواطنين المغاربة والاجانب، بين محتلف مدن المملكة.
بحيث منح ربيع الخليع، المترعرع في احياء وأزقة عاصمة البوغاز، بصفته المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، تذكرتين رمزيتين ، لجلالة الملك محمد السادس نصره مرفوقا بالرئيس الفرنسي(ايمانويل ماكرون).
بعدها ازيل الحجاب، عن الشعار البصري للقطار فائق السرعة، الرابط بين طنجة والدارالبيضاء، المستغرقة الرحلة ساعتين و15 دقيقة فقط، بدل أزيد من اربع ساعات ونصف فيما مضى. علما ان تكلفة الورش بلغت زهاء ثلاثة وعشرين مليار درهم.
وهو ما من شانه ان يفتح شهية العديد من المستثمرين المغاربة والاجانب، في التنقل بين العاصمة الاقتصادية للملكة، وعاصمة البوغاز، المتميزة بموقعها الجيوسترتيجي الهام، نظرا لقربها من اوروبا.
كما ستساعد المدة الزمنية القصيرة، على متن القطار الفائق السرعة، التي ستفتح في وجه الجميع، متم شهر الحالي، عامة المواطنين، من اجل قضاء اغراضهم المهنية والشخصية، والزيارات العائلية، لاسيما في المناسبات الوطنية والدينية.

مشاركة