الرئيسية أحداث المجتمع الفنان مسلم يلهب منصة تاغروين

الفنان مسلم يلهب منصة تاغروين

IMG 20181105 WA0028 1.jpg
كتبه كتب في 5 نوفمبر، 2018 - 2:48 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد المجيد الخياطي/ رشيد بيسموكن

 

شهد اليوم الثالث من فعاليات مهرجان تاغوين في نسخته الثانية فقرات متنوعة استهلت صباحا باختتام دوري كرة القدم المصغرة الذي احتضنته القاعة المتعددة الرياضات، وبعد عصر اليوم نفسه الأحد 4 نونبر الجاري عروض بديعة لفرق الهجانة والخيالة التي تابعها رئيس المجلس الإقليمي وضيوفه ممثلي المجلس الإقليمي لتنغير، إلى جانب جمهور غفير ضاقت به جنبات ساحة المهرجان، اضافة الى الخيام الموضوعاتية موسوعة الموروث الثقافي المحلي.

وبداية من الساعة العاشرة ليلا كان جمهور تاغروين على موعد مع سهرة فنية بمشاركة الفنانة الموريتانية كمبانة منت علي وركان، ومجموعة الطائفة العيساوية، ومجموعة الفنان دلاهي، والفنانة اميمة أسعد، والثنائي الكوميدي حسن ومحسن، ومجموعة الفنان مولود الجعبة، ومجموعة الركبة زاگورة، واركسترا السلام من السمارة. كما أضفت رقصات مشارك من بلد الكتابة مصر الشقيقة نكهة خاصة.

فيما تفاعلت الجماهير مع ملك الراب المغربي الفنان مسلم، الذي ألهب بلاطة منصة المهرجان بأغانيه المناهضة للاستبداد والتسلط والمعالج للواقع الشعبي المعيش وإكراهات الطبقة الهشة.

وقد تابع فقرات هذا اليوم وفد المجلس الإقليمي لتنغير الذي عبر عن سروره الكبير باكتشاف عوالم الحاضرة الدينية والعلمية للأقاليم الصحراوية مدينة السمارة.

مشاركة