الرئيسية أحداث المجتمع الرياحي :يؤكد أمام وزير النقل على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل المهنيين و السائقين بقطاع النقل

الرياحي :يؤكد أمام وزير النقل على ضرورة إيجاد حلول جذرية لمشاكل المهنيين و السائقين بقطاع النقل

IMG 20181124 WA0251 2.jpg
كتبه كتب في 25 نوفمبر، 2018 - 2:26 صباحًا

طالب محمد الرياحي رئيس الجامعة الوطنية للنقل الطرقي عبر الموانئ وزير النقل والتجهيز و اللوجستيك خلال الاجتماع الاخير المنظم صباح اليوم السبت 24 نونبر 2018، بمقر وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء والذي جمع السيد الوزير مع التمثيليات المنضوية تحت لواء الإتحاد العام لمقاولات المغرب بالتدخل السريع لوضع سقف لسعر محدد الكازوال ،وبضرورة تفعيل البنزين المهني بالاضافة الى إيجاد حلول جذرية لمشكل المحطات الطرقية، و الفينيت ( الدمغة) كما طالب الرياحي بتحديد سعر يراعي جميع الأداءات و الضرائب الاخرى التي يؤديها السائق المهني (رسوم الطريق السيار ، الضريبة على الشركات ، و الرسوم) بالإضافة الى مشكل البطاقة المهنية الخاصة بالسائقين في حين يحال كل من أخل بإحترام بنود الملف الى مجلس المنافسة الذي تم تعيين رئيسه من طرف صاحب الجلالة مؤخرا.
كما أكد أيضا على ضرورة الرفع من منحة التكسير و سحب القيمة المضافة عند شراء الشاحنات الجديدة.
حيث دام الإجتماع حوالي ست ساعات تم التطرق خلالها إلى عدد من القضايا التي تشغل بال المهنيين. و قد أكد السيد الوزير بأن الوزارة منكبة على حلحلة هذه القضايا لإيجاد الحلول لها.
IMG 20181124 WA0253
كما نوه السيد وزير التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء بحرص الحاضرين على العمل يدا بيد مع الوزارة لإخراج عقد-برنامج يشكل الأرضية التعاقدية الكفيلة بالرقي بالقطاع على مستوى جودة الخدمات و إحداث مناصب الشغل و المساهمة المقدرة في الناتج الداخلي الإجمالي.
يشار أن الإجتماع حضره كذلك السيد الكاتب العام لقطاع التجهيز و النقل و اللوجستيك، و السيد مدير النقل عبر الطرق و السلامة الطرقية و عدد من مسؤولي وزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و الماء.

مشاركة