الرئيسية أحداث المجتمع الدرك الملكي لايت أورير يطيح بعصابة الفراقشية المخصصة في سرقة رؤوس الاغنام..

الدرك الملكي لايت أورير يطيح بعصابة الفراقشية المخصصة في سرقة رؤوس الاغنام..

IMG 20181118 WA0106.jpg
كتبه كتب في 18 نوفمبر، 2018 - 10:02 مساءً

 

بقلم : م. البشيري/ع. السباعي
صوت العدالة

 

أطاحت فرق الدرك الملكي لأيت اورير بتعليمات من نائب الوكيل العام للملك بإستئنافية وارزازات هذا اليوم بتنسيق مع درك المنطقة التابعة للنفود الترابي إغرم نوكدال بإقليم ورزازات بعصابة إجرامية وأحكمت قبضتها على لصوص محترفين.. يمتهنون سرقة قطيع الماشية بالقرى المجاورة، وقد توصلت مصالح الدرك الملكي بشكاية من كسابة تفيد أن قطيعا من الماعز قد اختفى بالكامل.

وحسب مصادر جريدة صوت العدالة فإن تفاصيل القضية تعود الى فجر يومه الجمعة 9 من نوفمبر .. حين إكتشف صاحب حظيرة للماعز أن قطيعه المكون من 65 رأسا للماعز قد اختفى بالكامل.. مؤكدا انها ليست المرة الاولى التي تقع فيه مثل هذه الاحداث.

على اثر هذا الحادث تقدم الكساب بشكاية لفرق الدرك الملكي بإغرم نوكدال تفيد أنه قد فقد كل ما يملك نتيجة السطو على ممتلكاتة من اغنام وماعز.. حيث صرح أنه من المحال أن يكون الفاعل فردا بل يرجح أن يكون تمة عصابة خطيرة تمتهن هذا الشكل من الجرائم.

هذا ووفق ذات المصادر فإن فرق الدرك الملكي باغرم نوكدال حملت الشكاية التي توصلت بها على محمل الجد.. مما جعلها تربط الإتصال بالسيد نائب الوكيل العام للملك بإستئنافية وارززات الذي امر بالتنسيق ومؤازرة نظيرتها بالجماعة الترابية ايت اورير باقليم الحوز قصد القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وبعد عمليات التحري تمكنت فرق الدرك الملكي من اعتقال أحد الجناة من دوار (اكرض نوادوس) والذي اعترف بقيامه بعملية السطو بعدما اتفق مع اربع أفراد آخرين للتسلل لحظائر وزريبات قصد السطو على رؤوس الماعز والاغنام والترحال بها بعيدا في الجبال على الطريق الوطنية رقم 9 . محاولين التخفي على انظار اهل الدوار والسلطات المحلية.

وقد استعانت العصابة بشاحنة لنقل رؤوس الاغنام والماعز في اتجاه سوق ايت اورير بحثا عن زبناء لاقتناء البضاعة.. لكن حرص السلطات والدرك الملكي حال دون ذلك ، حيث تمت ايقاف افراد العصابة الواحد تلو الاخر قبل اثمام عمليات البيع.

في الأثناء تم وضع العصابة رهن تدابير الحراسة النظرية قصد للتحقيق معهم في انتظار عرضهم على النيابة العامة وتقديمهم للمحاكمة بناء على الأفعال المرتكبة.

مشاركة