الرئيسية أحداث المجتمع التهييئ النفسي للاطفال المستفيدين من عملية الختان بمقاطعة السواني بطنج

التهييئ النفسي للاطفال المستفيدين من عملية الختان بمقاطعة السواني بطنج

received 1430251167108603.jpeg
كتبه كتب في 9 نوفمبر، 2018 - 6:14 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

تمرعملية ختان الاطفال، خلال الموسم الجاري المنظمة بمناسبة الاحتفال بعيد المولد النبوي، من طرف مجلس مقاطعة السواني، بشراكة مع جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي نفس المؤسسة، المستمرة الى غاية يوم الثلاثاء المقبل، في أجواء جيدة وحسنة، مما يؤشر على نجاحها المتميز، بحكم تجند طاقم طبي مرفوق بمساعدين ، فضلا عن العديد من الاطر الادارية ومستشاري المقاطعة، الجامع بينهم هاجس زرع البسمة والسرور في محيى المستفيدين، من اطفال الاسر المعوزة والمحتاجة. البالغين في مجملهم حوالي خمسمائة.
وفي كلمة له بالمناسبة أفاد عمر حادوش رئيس جمعية الاعمال الاجتماعية لموظفي مقاطعة السواني، بتوفير كل المعدات الضرورية سواء البشرية أو اللوجستيكية، وأدوية، حفاظا على الصحة الجسدية، للمستفيدين، مع التهييء النفسي لهم ولأسرهم. مشيدا بالجدية التي لمسها لدى جل المساهمين في العملية الاحسانية، التي ستبقى راسخة في ذاكرة الاطفال.
للاشارة فمقاطعة السواني تعد نموذجية على المستوى المحلي والجهوي بشمال المملكة، في المبادرات الاحسانية والاجتماعية، نظرا لدعم رئيسها أحمد الغرابي، لجل الانشطة، الهادفة، لاسيما الملامسة لجوانب ثقافية واجتماعية، تهم بالاساس توفير الخدمات الصحية، لساكنة عاصمة البوغاز وزوارها.

مشاركة