الرئيسية سياسة نعيمة الشدادي في زيارة ميدانية لثلاث مؤسسات تعليمية بجماعات تمارة والصخيرات

نعيمة الشدادي في زيارة ميدانية لثلاث مؤسسات تعليمية بجماعات تمارة والصخيرات

FB IMG 1539211822151.jpg
كتبه كتب في 10 أكتوبر، 2018 - 11:53 مساءً

 

 

صوت العدالة – الرباط / المكتب الجهوي

 

 

في إطار تنزيل برنامج تجهيز أقسام التعليم الأولي وتعميمه بتراب الجهة، نفذت اليوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018 السيدة نعيمة الشدادي نائبة رئيس مجلس الجهة المكلفة بالتعليم رفقة السيد بنيونس بنخدة المكلف بالثقافة والتربية والتكوين والبحث العلمي الطبيقي إلى جانب أطر إدارية وتقنية من المديرية الإقليمية للتربية والتكوين بعمالة الصخيرات تمارة (نفذت) زيارة ميدانية لثلاث مؤسسات تعليمية بجماعات تمارة والصخيرات والصباح التابعة لعمالة الصخيرات تمارة المزمع استفادتها من برنامج تجهيز أقسام التعليم الأولي.
جدير بالذكر أن هذا البرنامج يشكل موضوع اتفاقيتي شراكة بين مجلس جهة الرباط سلا القُنيطرة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ويرمي إلى تجهيز حوالي 400 قسم للتعليم الأولي بتراب الجهة.

FB IMG 1539211812886
ويأتي هذا البرنامج ضمن برامج أخرى أطلقها مجلس الجهة مساهمة منه في الارتقاء بجودة التعليم بتراب الجهة من خلال توسيع العرض لتلبية الحاجيات، إيمانا من مجلس الجهة بأن تحسين جودة التعليم يساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من التنمية بأقل تكلفة وباستثمار جميع الإمكانيات المتوفرة كما يساهم أيضا في التقليص من مُسببات الفقر والهشاشة.
وفي موضوع ذي صلة، سبق للسيد عبد الصمد سكال، رئيس مجلس الجهة أن كشف بأنه في مرحلة التشخيص المتعلقة بإعداد برنامج التنمية الجهوية (الذي يشكل لوحة قيادة للسنوات المقبلة) ظهرت حزمة من الأولويات، منها ما يتعلق بالارتقاء بالمنظومة التعليمية بالجهة التي تشكل مدخلا أساسيا للتنمية المستدامة.
إلى ذلك، ومن أجل تحسين ظروف التحصيل الدراسي لتلاميذ وتلميذات جهة الرباط سلا القنيطرة يسهر مجلس الجهة على تنفيذ برامج أخرى تتعلق بتحسن جودة التعليم منها المُساهمة في برنامج المدارس الجماعاتية، من خلال بناء حجرات دراسية وتسويرها بالإضافة إلى تجهيز المؤسسات التعليمة بالمرافق الصحية.

مشاركة