الرئيسية أحداث المجتمع رسميا.. حكومة العثماني تصادق على استمرار التوقيت الصيفي بصفة دائمة

رسميا.. حكومة العثماني تصادق على استمرار التوقيت الصيفي بصفة دائمة

IMG 20181026 WA0081.jpg
كتبه كتب في 26 أكتوبر، 2018 - 2:09 مساءً

محمد البشيري/ صوت العدالة

في خطوة غير متوقعة و بعد الضجة الكبيرة التي احذثها هدا النقاش بين جميع مكونات المجتمع المغربي خاصة بعد الإعلان الرسمي على قنوات التلفزة و الجرائد المكتوبة و الإلكترونية بالرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة ” جرينيتش “.
فاجأ اجتماع عاجل عقده اليوم الجمعة (26 أكتوبر)، مجلس الحكومة، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، على مشروع مرسوم يتعلق بالساعة القانونية، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة.
ويهدف المشروع إلى إضافة ستين دقيقة إلى الساعة القانونية المحددة في تراب المملكة بموجب الفصل الأول من المرسوم الملكي رقم 455.67 بتاريخ 23 من صفر 1387 الموافق ل2 يونيو 1967 بشأن الساعة القانونية ، وذلك حتى يتسنى الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا بكيفية مستقرة تفاديا لتعدد التغييرات التي يتم إجراؤها مرات عديدة خلال السنة وما يترتب عنها من انعكاسات على مستويات متعددة.
وحتى قبل إقراره، لاقى هذا القرار معارضة قوية من طرف فئات واسعة من المواطنين المغاربة الذين تسحروا و أصيبو بصدمة هذا القرار خاصة أن جل المواطنين ينتظرون العودة إلى التوقيت جرينتش متم الشهر الجاري .

مشاركة