الرئيسية أحداث المجتمع نائب عمدة طنجة يبيح للموظفين الجماعيين نهب المال العام

نائب عمدة طنجة يبيح للموظفين الجماعيين نهب المال العام

received 290394141796537.jpeg
كتبه كتب في 29 سبتمبر، 2018 - 10:47 مساءً

 

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

 

اباح محمد أمحجور نائب عمدة طنجة، للموظفين الجماعيين، أخذ المال العام، بمبرر مرور بايديهم مبالغ طائلة، بالمقابل تمنح لهم تعويضات سنوية بسيطة لا تتعدى الستمئة درهم، مما يؤدي بهم للاضعاف، وبالتالي أخذ الرشوة من المواطنين. ومن صناديق الخزينة الجماعية.
وذلك لعوامل متعددة مرتبطة أساسا، بالجوانب التشريعية، السياسية، التقنية، التدبيرية، ليبقى الوضع مشترك بشكل عام من وجهة نظره.
كما اعترف أمحجور، بفشل المجلس الجماعي لطنجة، في تدبير النفايات، من خلال اقدام الساكنة، على رفض ودفع براميل الازبال المتواجدة امام منازلهم، في حين يبقى تنظيفها مستبعد، الشيء الذي يجعل الكل يستدل بالمجلس البلدي كنموذج للتسيير السيء، مما يفرض على الفاعلين السساسيين المحليين، أخذ مبادرات شجاعة، لانفاذ طنحة من الوضع المتأزم الذي تعيشه، جراء تعويضات الاحكام القضائية، لنزع ملكية العقارات، منذ سنوات خلت.
كان ذلك خلال لقاء نظم مساء يوم السبت 29شتنبر 2018، بعاصمة البوغاز، تمحور حول: مساهمة المدن المغربية الكبرى في النموذج التنموي، الذي سيره الاذاعي خالد شطيبات، وعرف مشاركة فؤاد العماري، العمدة السابق لطنجة، فيما غاب، القيادي في العدالة والتنمية عبد الله بوانو، بدون اشعار مسبق.

مشاركة