الرئيسية أحداث المجتمع مركز الدرك بسيدي موسى بن علي يحبط عملية تهريب اطنان من الاكياس البلاستيكية السامة والمحظورة..

مركز الدرك بسيدي موسى بن علي يحبط عملية تهريب اطنان من الاكياس البلاستيكية السامة والمحظورة..

IMG 20180917 WA0030.jpg
كتبه كتب في 17 سبتمبر، 2018 - 10:47 صباحًا

 

صوت العدالة – م. البشيري / ع.السباعي

كسب المزيد من المال .. يكون غالبا بمعزل عن القانون و على حساب الاخرين.. التهريب او الاتجار في المنتوجات السامةو المحظورة لدى القانون سيان ..فهو كفيل بملىء ارصدة الجشع بالمال كما انه قد يكون سببا وجيها لتنفى طول حياتك ..فينتهي العمر منذ بدايته دون أن تجد وقتاً كافيا للاستمتاع بتلك الأموال ..و التي سعيت عمراً طويلاً إلى كسبها.. انه صراع قائم بين سلطات تضرب بيد من حديد وتجار يغردون خارج القانون.

تجارة سامة ممنوعة… سعيا منها الى حماية المواطن، سنت الدولة خلال السنوات القليلة الماضية قوانين، فعدلت فصولا واضافت بنوذ .. لكن تجار المواد المحظورة والممنوعة وطنيا يتجاهلون معنى القانون.. فعملهم يقتضي انتهاز الفرص لغاية تحقيق المكاسب المادية السريعة ،حتى لو تطلب الامر الاجهاز على اقتصاد وطن بأكمله .. انه هاجس المال.

في الاطار .. تمكنت عناصر مركز الدرك الملكي التابعة لسيدي موسى بن علي من التصدي بحزم ويقظة امنية لعملية لمحاولة اغراق السوق الوطنية بأكياس بلاستيكية، كانت ستفتح الباب على مصراعيه امام شبكات تنشط في المجال على حساب صحة المواطن .. حيث تم ايقاف شاحنة محملة بأطنان من الاكياس البلاستيكية المحظورة.. والتي تشكل خطرا على صحة المواطن في روبوع الوطن.

وقد جات عملية الإيقاف بعد اخبارية يقينية توصلت بها عناصر المركز بالمنطقة المذكورة ،تفيذ ان شاحنة من نوع افيكو (ww ) حديثة الصنع محملة بما يناهز 5 طن من المواد البلاستيكية السامة و الحظورة وطنيا قد انطلقت مبكرا في الساعات الاولى من صباح الامس الاحد .. عابرة نواحي ولاد زيان ومتجهة صوب اقليم العرائش .. وبالنظرا لكون هذه الحمولة تشكل خطورة على حياة المستهلك، فقد حرصت عناصر الدرك الملكي على التحري بدقة عن الشاحنة المذكورة ليتم ايقافها على مستوى الحاجز الامني بمنطقة سيدي موسى بن علي.

معطيات مركز الدرك حملت بصمة الدقة والحنكة في الدخل.. حيث لم تترك مجالا للسائق لتغيير وجهة الشاحنة مما اوقعه في قبضة عناصر الدرك.. وقد اسفرت العملية عن حجز الشاحنة مع الحمولة المقدرة ب 5 طن من الاكياس البلاستيكية السامة. كما تمت متابعة سائق الشاحنة بالتهم المنسوبة إليه.. في انتظار تعميق البحث و التحقيق في القضية لمعرفة من يقف وراء العملية، في الاثناء سيتم عرض سائق الشاحنة في حالة سراح هذا اليوم الاثنين على انظار وكيل الملك بالمحمدية.

مشاركة