الرئيسية أحداث المجتمع مركز الدرك بالمحمديةيحيل متهمين بالضرب والجرح وترويج وانتاج الماحيا على انظار وكيل الملك بابتدائية المدينة

مركز الدرك بالمحمديةيحيل متهمين بالضرب والجرح وترويج وانتاج الماحيا على انظار وكيل الملك بابتدائية المدينة

IMG 20180918 WA0005.jpg
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2018 - 12:53 صباحًا

 

صوت العدالة –  م. البشيري / ع. السباعي

أحال مركز الدرك الملكي بالمحمدية صباح اليوم على أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بذات المدينة شخصا بتهمة الضرب والجرح الخطيرين والمؤديين الى عاهة مستدامة وكذا بتهمة الترويج و الاتجار في المخدرات. وخلال التحقيق تبين ان المتهم كان موضوع مذكرة بحث محلية وطنية من قبل عناصر الامن والدرك الملكي بعد ان داع صيته في تجارة الممنوعات.

وتعود تفاصيل هذه القضية كما اوردها مصدر امني موثوق ” لصوت العدالة ” ،ان مركز الدرك الملكي بالمحمدية قد تلقى اخبارية تفيذ ان احد الاشخاص الجانحين قد دخل في عراك دامي مع احد افراد المنطقة .. حيث ادى هذا الشجار الذي استعملت فيه أدوات حادة الى اصابة الطرف الثاني بجروح خطيرة بعد تلقيه طعنات بالسلاح الابيض في اماكن مختلفة ليستمر في النزيف طويلا.. خاصة وان العراك دام لساعة من الزمن.

ويضيف المصدر أن عناصر الدرك الملكي التابعة للمركز قد انتقلت الى عين المكان لمعاينة الحادث.. وبعد التحري عن الاسباب والدوافع وكذا التقصي عن هوية الطرفين الذين نشب بينهما العراك .. اكتشفت ان احد الطرفين من ذوي السوابق العدلية وهو موضوع مذكرة بحث محلية ووطنية.. هذا المعطى الاخير غير مجرى القضية بشكل كامل ، لتصير القضية محل بحث وتمحيص وتدقيق .. مع العلم ان الموقوف متورط في قضية الاتجار في المخدرات ومبحوث عنه .
هذا و علمت الجريدة أن الشخص الموقوف سبق له أن دخل في اعمال اجرامية ، مما جعله يتورط في الأمور ذات الصلة بالترويج وبيع الممنوعات..

في نفس الصدد علمت ” صوت العدالة ” ان مركز الدرك قد احال ايضا صباح اليوم الاثنين على انظار وكيل الملك بابتدائية المحمدية شابا بعد تورطه في انتاج مادة الماحيا وترويجها وبيعها لزبائن ومرتادي اماكن محددة..حيت لم يكن ترويجه لهذه المادة المحظورة استثنائيا بل هو اعتيادي وبشكل دوري ..

وتعود اطوار القضية الى اخبارية توصل بها مركز الدرك تفيد ان شخصا يقوم بإنتاج مادة الماحيا ويعبؤها استعدادا لعملية البيع بالتقسيط باستعمال الاكياس البلاستيكية المعدة لهذا الغرض.
وخلال عملية ايقاف الظنين والذي تطلب من عناصر الدرك استعمال دراجة مدنيةو تقمص درو الزبون قصد الايقاع بالمتهم وتقديمه للعدالة ..

وقد ثم خلال العملية حجز ما يزيد عن 30 ليتر من مادة الماحيا .. بالاضافة الى مواد مستعملة في عملية الانتاج .. ومعدات تستعمل لغرض التقطير .. الماحيا كانت معبأة ومغلقة بإحكام استعدادا لعملية الترويج .. لكن هذا الامر لم يكتمل بعد .. ليتم احالة الظنين على أنظار النيابة العامة بالتهم المنسوبة اليه وهي الاتجار والترويج وانتاج مادة الماحيا .. في انتظار ان تقول العدالة كلمتها الفصل .

مشاركة