الرئيسية أحداث المجتمع مركز الدرك الملكي بالمحمدية يعتقل ثلاثيني متلبسا بانتاج و ترويج مادة الماحيا بمقبرة لالة ركراكة .

مركز الدرك الملكي بالمحمدية يعتقل ثلاثيني متلبسا بانتاج و ترويج مادة الماحيا بمقبرة لالة ركراكة .

IMG 20180913 WA0027.jpg
كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2018 - 10:37 صباحًا

 

محمد البشيري – صوت العدالة

تمكن مركز الدرك الملكي بالمحمدية في الساعات الاولى من صباح هذا اليوم من ايقاف مشتبه فيه بإحدى المقابر بالمدينة المذكورة، حيت يعمد الى انتاج وتعبئة مادة الماحيا المخدرة وترويجها لزبائن بأنحاء المحمدية .

وقد علمت جريدة “صوت العدالة” من مصادر جيدة الاطلاع ان المتهم ،قد تم ايقافه من لدن عناصر مركز الدرك الملكي بالمحمدية، بعدما توصلت باخبارية ومعطيات ميدانية دقيقة تفيد ان احد الاشخاص يتردد على فضاء المقبرة بشكل منتظم، هذه المعلومات دفعت برجال الدرك الى البحث والتحري في القضية، ليتم اكتشاف الخيط الناظم.. حيت تأكد ان الشخص المذكور والبالغ من العمر 28 سنة، يعمد منذ مدة الى انتاج و ترويج وبيع مادة الماحيا بمقبرة لالة ركراكة خاصة وان الفضاء يعد مكانا آمنا وبعيدا عن الانظار.

عملية ايقاف الظنين جاءت بعد تدخل عناصر مركز الدرك، التي حلت بالمقبرة المذكورة و ضبط المتهم في حالة تلبس.. وقد اسفرت العملية بشكل اني على حجز كميات كبيرة من مادة الماحيا بلغت ما يناهزمن 60 لتر معبأة ومجهزة للبيع والترويج والاستهلاك..كما عثر على أكياس بلاستيكية معدة للبيع بالتقسيط من فئة 250 ملل و 500 ملل و 1000ملل و ……

وقد لوحظ بعد عملية التفتيش التي قام بها عناصر الدرك ان المقبرة كانت عبارة عن مصنع ومخزن في ان واحد .. حيت تحوي مواد مستخدمة في عملية التصنيع والانتاج بالاضافة الى معدات تستعمل لغرض التقطير والتصفية. مما يؤكد صحة الفرضية على ان المتهم كان يستخدم المكان لهذا الغرض منذ مدة ليست بالقصيرة.

وقد عمدت عناصر الدرك الى اعتقال و اقتياد المتهم الى مركز الدرك بالمحمدية قصد تعميق البحث في القضية .. بعد ان وجهت له تهمة الانتاج والاتجار في مادة الماحيا المخدرة وكذا انتهاك حرمة المقابر..و سيتم تقديمه امام أنظار النيابة العامة بابتدائية المحمدية صباح اليوم الخميس 13 شتنبر 2018 وفق المنسوب إليه.

مشاركة