الرئيسية أخبار عالمية قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي ..ثورة تكنولوجيا الانشاءات والبناء

قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي ..ثورة تكنولوجيا الانشاءات والبناء

IMG 20180912 WA0021.jpg
كتبه كتب في 12 سبتمبر، 2018 - 9:51 صباحًا

 

صوت العدالة – محمد البشيري

 

 

تعقد قمة التعاون الاقتصادي التركي العربي لمستلزمات البناء والاستثمار العقاري بإسطنبول” .. التظاهرة الاقتصادية التي ستشمل الملتقى التركي العربي الخامس لمستلزمات وتكنولوجيا البناء وذل خلا المدة الممتدة ما بين 19-22 -2018 . القمة تأتي بهدف تطوير العمل في المجال، من خلال تبادل التجارب والافكار وكذا تعميق التعاون الاقتصادى بين تركيا و البلدان العربية المشاركة من جهة ، وكذا بحث فرص الاستثمار والاطلاع عن كثب على جديد التكنولوجيا المستخدمة في المجال، ورصد سبل و امكانية الاستفادة من السبق الذي حققته تركيا في القطاع.

القمة تسعى كما سطر لها سلفا، الى تقوية العلاقات الاقتصادية بين الدول العربية المشاركة ، خاصة تلك التي صار لها قدم في السوق الدولية ، القمة ايضا تروم تعزيز التعاون وفق ما يضمن خلق جو من الثقة، خاصة وان المستثمرين الأتراك حريصين على إقامة شراكات اقتصادية ناجحة مع نظرائهم العرب فى مختلف المجالات الاقتصادية، مؤكدين من خلال هذه القمة على قوة العلاقات بين تركيا وباقي الدول.

نشير ان القمة المرتقبة من المنتطر ان تشهد حضورا وازنا من قبل شركات من مختلف الدول العربية الى جانب ونظيراتها التركية، حيت سيكون رجال الأعمال والمستثمرين العرب على موعد مع لقاءات وفرص للتداول وتبادل الخبرات والتجارب في مختلف المجالات المتعلقة بالقطاع. وقد يصل عدد الحضور إلى نحو 1500 شركة و رجل أعمال من الطرفين، بهدف فهم وخلق جسر تواصل في المجالات المشتركة و للتعرف على أوجه التعاون والاستثمار المتاح فيما بينهم.

خلال الملتقى سيتم استعراض اهم ما جاءت به التكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء، حيت ستكون فرصة لابراز ما حققته تركيا في المجال والذي من شأنه ان يدعم التعاون بينها وبين البلدان العربية المشاركة. من جهة اخرى سيكون الملتقى منصبا على ابراز الجديد في مجال الديكور، خاصة ران تركيا باتت من الدول الاكثر تطورا في هذا المجال.

يذكر ان نسبة مشاركة الدول العربية في الملتقيات السابقة كانت تتطور تدريجيا منذ سنة 2013 الى حدود 2018اً خاصة ان رجال الأعمال العرب من مختلف الدول (المغرب ، الجزائر، تونس، ليبيا، فلسطين.. ) صارت تعتبر هذا الملتقى وجهة لخلق وبناء اسس تعاون قوي مبني على الثقة، والحرص على استقطاب اكبر قدر ممكن من الاستثمارات في المجال المذكور. وسيحضر هذه التظاهرة وزراء الدول العربية كذا سفراء وقناصل هذه الدول بتركيا وممثلي الغرف الصناعية والتجارية ورؤساء ممثلي الجمعيات والاتحادات والنقابات، كما حرصت القمة على حضور جمعيلت واتحادات رجال وسيدات الاعمال العربية وشركات الاستيراد والتصدير والتصنيع.. ومدراء المشاريع والمستثمرين.. وممثلين عن وسائل الاعلام من صحافة وتلفزيون.

قمة التعاون المرتقبة هي فرصة ايضا لخلق الاستثمار في المشاريع العقارية، خاصة وان القطاع بات حيويا ، يشهد تطورا مستمرا بشكل كبير . اذ لم يعد هناك مجال لقطاع عقاري مبني على اسس تقليدية.. التكنولوجيا خلقت بدائل، واعطت نموذج لمنشآت جديدة وفق معايير اكثر ملاءمة .. القمة ثورة تكنولوجيا في مجال الانشاءات والبناء.

مشاركة