الرئيسية أحداث المجتمع رئيس جماعة عين الجوهرة يرفض تأهيل مركز الجماعة

رئيس جماعة عين الجوهرة يرفض تأهيل مركز الجماعة

maxresdefault 1.jpg
كتبه كتب في 18 سبتمبر، 2018 - 11:39 مساءً

 

صوت العدالة – المكتب الاقليمي

 

علمت صوت العدالة من مصادرها الخاصة،أنه تم تخصيص مبلغ مليار ونصف سنتيم لتأهيل مركز عين الجوهرة،التابع ترابيا لعمالة الخميسات،حيث سيتكلف المجلس الاقليمي بالشطر الأول بما فيه الدراسة،فيما ستتكلف وزارة السكنى وسياسة المدينة ووزارة الداخلية بالشطر الثاني والثالث.

ويذكر،أن رئيس جماعة عين الجوهرة،فور علمه بالخبر،رفض الفكرة مبررا ذلك،بعدم إخباره من قبل  رئيس المجلس الاقليمي،هذا مع العلم،أن المشروع انطلق وفي مراحله الأولى.

رفض رئيس جماعة عين الجوهرة لتأهيل مركز الجماعة ليس له ما يبرره،هذا ما جعل بعض المستشارين بالجماعة يعتبرون تصرف الرئيس بالغير اللائق،خاصة وأنه سبق لعامل الاقليم ووالي جهة الرباط سلا القنيطرة قد تحدثا في الموضوع،معتبرين أن انطلاق المنطقة الصناعية لعين الجوهرة لا بد أن تواكبه إصلاحات على مستوى مركز الجماعة وتأهيل المناطق المجاوره حتى تكون قطب جاذب للمستثمرين المغاربة والأجانب.

ويبرر بعض المستشارين رفض الرئيس لمشروع تأهيل المركز الى قصر نظر المشرف على تدبير الشأن المحلي،وغياب الارادة الحقيقية في التغيير ،هذا مع العلم أن الجماعة معفية من كل التكاليف. للاشارة ،سبق للرئيس أن رفض أيضا بناء وتشييد ملاعب القرب بالجماعة بشراكة مع وزارة الشبيبة والرياضة ،التي لا تطلب سوى توفر وعاء عقاري تابع للجماعة.

وللتذكير ، فجماعة عين الجوهرة تملك ما يفوق 5000 متر.مربع  ،وهي مساحة كافية لبناء وتشييد مرافق الجماعة في حاجة اليها،خاصة المرافق الخدماتية الضرورية.

مشاركة