الرئيسية أحداث المجتمع رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تنتقي طلبة الماستر بدل الاساتذة والمقصيون يحتجون

رئاسة جامعة عبد المالك السعدي تنتقي طلبة الماستر بدل الاساتذة والمقصيون يحتجون

received 553433101743680.jpeg
كتبه كتب في 17 سبتمبر، 2018 - 5:50 مساءً

 

صوت العدالة – عبد السلام العزاوي

 

قرر مجموعة من الطلبة والطالبات، المقصيين من عملية الانتقاء الاولي، لولوج سلك الماستر في شعبة الدراسات العفارية، في سابقة من نوعها بكلية الحقوق بطنجة. تنظيم وقفة احتجاجية صبيحة يوم الاثنين 17 شتنبر 2018. رغبة منهم في الضغط، بجميع الطرق والسبل، على رئاسة جامعة عبد المالك السعدي. المعتمدة على معايير خاصة للقبول في سلك الماستر، كمنح الاسبقية للحاصلين على الاجازة في الموسم المنصرم، وكذا عدد الميزات، وغيرها. رغبة من جامعة عبد المالك السعدي، في التصدي لظواهر عديدة، تمس بسمعتها والمؤسسات التابعة لها.
بحيث وجد العديد من الطلبة والطالبات، اسماءهم غير مدرجة في لائحة الانتقاء الاولي، المحددة من لدن رئاسة جامعة عبد المالك السعدي، عبر فتح آجال التسجيل وفترة انتهائه. بموقع الكنتروني الخاص بذلك.

received 1948152465253263
ليبقى على الاساتذة المشرفين والمنسقين وعمادة كلية الحقوق بطنجة، سوى التعامل مع الطلبة المختارين من رئاسة الجامعة. لاجتياز الاختبارات الكتابية ثم الشفوية. او أحدهما.
مما طرح العديد من المشاكل، وفق افادة بعض المحتجين، كقبول ازيد من مائة طالب بشعبتين، الشيء الذي ضيع فرصا عددية للراغبين في استكمال دراستهم.
فلم يجد الطلبة المقصيون من الانتقاء في سلك الماستر شعبة الدراسات العقارية، من بد، الا نهج سياسة الضغط، عبر وقفة احتجاجية بكلية الحقوق بعاصمة البوغاز، مع التفكير في الانتقال الى الحمامة البيضاء، للتجمهر امام مقر جامعة عبد المالك السعدي، وفي حالة اذا لم تبلى مطالهم، سيرفعون شكاية الى المحكمة الادارية، ضد القرار الجائر من وجهة نظرهم.

 

مشاركة