الرئيسية أحداث المجتمع انطلاق عملية إيداع طلبات الإستفادة من البقع الأرضية بالداخلة

انطلاق عملية إيداع طلبات الإستفادة من البقع الأرضية بالداخلة

images.jpeg
كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2018 - 11:23 مساءً

 

صوت العدالة – محمد جمال عبسي/ الداخلة

 

 

بمدينة الداخلة أعطيت الإنطلاقة الأسبوع المنصرم لعملية إيداع طلبات الإستفادة من البقع الأرضية التابعة لشركة العمران الجنوب المتعلقة بحي النهضة 1 وسط ترحيب للمواطنين بالمدينة من اجل تشييد وحدات ودور سكنية بأثمنة مناسبة تسهم في دعم الإستقرار بواحدة من كبرى حواضر الأقاليم الجنوبية.

تلك العملية تستمر إلى غاية 28 من شتنبر الجاري وفق إعلان الشركة لفسح المجال امام عدد أكبر من الراغبين في التمكن من اوعية عقارية لتشييد منازل سكنية وفق المعايير المعتمدة في مجال التهيئة الحضرية داخل المدينة.

ومبادرة إطلاق العملية السكنية في وجه عموم المواطنين، أسهمت تدخلات الإدارة الترابية ومؤسسات أخرى في إخراجها إلى حيز الوجود، بإقناع الشركة المختصة في مجال العمران على وجوب الإنخراط في تشجيع الساكنة المحلية على التعميير والتخفيف من تبعات الكراء التي تثقل كاهل العديد من العوائل في خضم ارتفاع تكلفة الأراضي العقارية الخاصة، وهو ما أسهم في استحالة الشراء والبناء بين المواطنين، خاصة دوي الدخل المحدود واصحاب السلالم الإدارية الدنيا.

مجهودات الدولة عبر ولاية جهة الداخلة وادي الذهب كان لها إسهام مباشر في حث شركة العمران على تطوير العرض السكني وفتحه في وجوه العموم بأثمنة مشجعة تتلاءم وانتظارات الساكنة المحلية بمواصفات المدن الحديثة انسجاما مع التوجهات الملكية السامية والعناية التي يخص بها جلالته الجهة اثني عشر بالمملكة، حيث عرفت نهضة عمرانية شجعت على الإستقرار داخلها.

كما الح الإعلان الصادر عن الشركة على رفضه للطلبات التي سبق لها الإستفادة من التجزئات السكنية سابقا بغية تعزيز المزيد من الفرص امام الغير مستفدين في وقت سابق

مشاركة