الرئيسية أخبار عالمية الهيئة القضائية بفينسيا تقول كلمتها في حق أربعة إيطاليين قامو بتدوينة على موقع الفضاء الأزرق

الهيئة القضائية بفينسيا تقول كلمتها في حق أربعة إيطاليين قامو بتدوينة على موقع الفضاء الأزرق

IMG 20180913 WA0158.jpg
كتبه كتب في 13 سبتمبر، 2018 - 8:28 مساءً

صوت العدالة – عبد اللطيف الباز – مكتب ميلانو

أصدرت الهيئة القضائية بمدينة فينيسيا حكما ضد أربعة مواطنين إيطاليين من اجل تورطهم في قضايا تتعلق بالتحريض على قتل لاجئين أجانب وذلك من خلال نشر تعليقات وتدوينات خطيرة من شأنها خلق الفتنة على مقال نشرته صفحة بموقع التواصل الاجتماعي.

وقضت الهيئة القضائية في حق المواطنين الأربعة المتابعيين من قبل المدعي العام بحرمانهم من تصفح المواقع الخاصة بفضاء الإنترنت لمدة ستة أشهر نافذة مع إجبارهم على قراءة الكتب ومشاهدة الأفلام التي تتطرق إلى مواضيع الهجرة ثم التأمل فيها استعدادا لكتابة مواضيع قصيرة حول الهجرة. 
كما سيتم استدعاؤهم إلى مكتب التنفيذات الزجرية الجنائية للتحقق من تغيير أفكارهم. في الأخير سيكونون مجبرين على تسديد غرامة مالية قدرها 200 يورو كتعويض على الأضرار ومزاولة أعمال ذات منفعة عمومية لأربعة ساعات في الأسبوع.
ووفقا لما قالته جريدة ميسادجيرو فينيتو تعود تفاصيل هدا الحادت ان المتورطون في هده القضية الأربعة وتتراوح أعمارهم بين34 و56سنة قامو بتدوينة فيسبوكية في شهر يوليوز الماضي نشر على موقع Sei di Portogruaro se طالبوا فيه بحرق اللاجئين بصب البنزين والنار.

الإيطاليون الأربعة، وهم يقيمون في منطقة بورتوغرُوارو بمحافظة فينيسيا شمال إيطاليا، نشروا تعليقات وتدوينات على موقع التواصل الفايسبوك مثل: يجب مساعدتهم نستضيف واحدا منهم في كل بيت ونقوم بغسلهم بالبنزين ثم نجففهم بقاذف اللهب وها المشكل حُل.

وعلق متهم أخر: ناس قذرين يجب عليهم أن يموتوا فإذا وجدت أحدهم سأصب عليه حمض البطاريات بهذه الطريقة سيفهمون أننا لا نريدهم أو لنحرق البناية وهم في داخلها.

وقد تبع الأربعة بتهمة انتهاك قانون مانتشينو مع التمييز العنصري العمد اكتر من ظرف التشديد المحاكمة وستبقى معلقة لمدة ستة أشهر في الجريدة الرسمية لايطاليا الـى غاية14من مايو 2019، ويستدعي القضاة الأربعة للحضور إلى قاعة المحكمة من أجل تقييم ما إذا ندموا على تصرفهم أو لا.؟ وإذا أظهروا بأنهم اتبعوا جيدا تعليمات مكتب التنفيذات الجنائية الخارجية” (Uepe).

مشاركة