الرئيسية أحداث المجتمع المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية في دورة شتنبر

المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية في دورة شتنبر

rfv.jpg
كتبه كتب في 14 سبتمبر، 2018 - 1:36 مساءً

عبد الجليل الجعداوي – خريبكة

عقد المجلس الإقليمي لخريبكة دورة شتنبر العادية يوم الاثنين 10 شتنبر 2018 ، بحضور عامل الإقليم السيد احمد الشنوري، وناقش المجلس النقاط المدرجة في جدول أعمال الدورة، وصادق بالإجماع على مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2019 والتي تبلغ أزيد من 47.7 مليون درهم ، وعلى برمجة الفائض التقديري للميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2019 والذي يبلغ أزيد من 2.2 مليون درهم لإنجاز مشاريع تنموية بالإقليم، والتي تشمل بالأساس المساهمة في برامج تزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب والمساهمة في المبادرة المحلية للتنمية البشرية، و انجاز الدراسات و المساعدة التقنية.

وفي كلمة للسيد امحمد الزكراني رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة رحب فيها بعامل الإقليم الجديد عبد الحميد الشنوري. وأحاط المجلس علما في إطار المقررات المتخذة من قبل المجلس بشان النقط المتعلقة بالدراسة والمصادقة على مشروع ملحق الاتفاقية الخاصة بتمويل النقل الحضري بواسطة الحافلات بمدينة خريبكة، ومشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بإتمام أشغال تجهيز المنطقة الصناعية بوادي زم، وإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع الاتفاقية المتعلقة بإعادة استعمال المياه العادمة بوادي زم لأغراض فلاحية. والمصادقة على مشروع اتفاقية للشركة بين جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الإقليمي لخريبكة وجماعة خريبكة وغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة بني ملال خنيفرة حول تأهيل المنطقة الصناعية والأنشطة الاقتصادية بجماعة خريبكة ( أشغال الصرف الصحي والطرق ) .

وأحاط السيد امحمد الزكراني أعضاء المجلس الإقليمي علما بما قامت به رئاسة المجلس في إطار الصلاحيات المخولة لها لتنفيذ مداولات المجلس و مقرراته و الزيارات الميدانية لتتبع أوراش المشاريع التي يشرف المجلس على إنجازها بتمويل من المجمع الشريف للفوسفاط، كما جدد عزم المجلس الإقليمي على العمل على تعزيز النجاعة والتعاضد بين الجماعات الترابية المتواجدة بالإقليم ، خاصة بالعالم القروي، من خلال وضع تصورات هادفة تروم تحقيق تنمية متوازنة و مستدامة.

وتتبع أعضاء المجلس ، خلال أشغال هذه للدورة، عرضا حول نسبة تقدم أشغال انجاز مشروع كهربة 94 دوارا بعشرين جماعة ترابية، في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة بين المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب-قطاع الكهرباء- و المجلس الجهوي و المجلس الإقليمي لخريبكة.

وصادق أعضاء المجلس بالإجماع على اعادة التداول بخصوص مشروع الاتفاقية النموذجية بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة و مجلس اقليم خريبكة بشان التكوين المستمر لفائدة أعضاء مجلس إقليم خريبكة.

مشاركة