الرئيسية أحداث المجتمع الرابطة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة تنظم المنتدى الوطني للشباب والطلبة في نسخته الثانية بالعرائش

الرابطة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة تنظم المنتدى الوطني للشباب والطلبة في نسخته الثانية بالعرائش

received 490265751439167.jpeg
كتبه كتب في 11 سبتمبر، 2018 - 5:28 مساءً

 

 

صوت العدالة – مهى الفلاح

 

نظمت الرابطة المغربية للشباب من أجل التنمية والحداثة المنتدى الوطني للشباب والطلبة في نسخته الثانية بالعرائس تحت شعار:”الشباب والطلبة فاعلون أساسيين في بناء النموذج التنموي الجديد يومه الثلاثاء 11 شتنبر 2018 من الشهر الجاري.
افتتحت الجلسة الافتتاحية بايات بينات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني جماعتا.

عرفت الجلسة كلمة رئيس الرابطة المغربية من أجل التنمية والحداثة الأستاذ نوفل عامر الذي رحب بكل الوفود، ضيفة شرف هذه الدورة ليبيا،وان هناك أزيد من 400 مشارك ومشاركة من المغرب،ليبيا،تونس،الجزائر،افريقيا،بوركينا فاسو،اليمن .

ثم كلمة عامل عمالة العرائش الذي رحب بكل الحضور وأن هذه مبادرة طيبة، و الشباب يسلكون الحاضر والمستقبل وقاطرة إنسانية فإن لقائنا اليوم في إطار إدماج الشباب والتنمية،ناكد على مساهمة الشباب فكل المجالات.

جاءت في كلمة الوزير مصطفى الخلفي ينعقد هذا اللقاء من أجل تعبئة الشباب،وأن الشباب هم رافعة تنموية،تشجيع ثقافة المبادرة.

ثم كلمة معالي السفير الليبي الشباب لجلب التغيبر لكن الشباب اليوم هم المعلمون والقادة،السياسيون ورجال الأعمال،يجب تنمية الشباب،وأن لديهم اختيارات وتقرير دورهم كمواطنين ناشطين. ان يكون للشباب المشاركة فالتنمية ومساعدة الشباب،ان يكون لهم صيت.

received 231961850996724
ثم كلمة معالي السفير فلسطين بالمغرب انكم يجب ان تحملوا انتم الشباب هذه التجربة وتدافع عنها وحمل الرسالة في افريقيا وكل البلدان ويتبنوها .

وايضا جاءت في مداخلة عميد الكلية ان إختيار لمدينة العرائش واختيار لعقدها فرصة لصلة الكلية لتبادل الخبرات.

اخر كلمة ختمت بها وكالة التنمية الإجتماعية ان موضوع الشباب موضوع جد مهم وثروة حقيقية للبلاد واستثمار،ان وكالة التنمية حددت مهامها من وطأة الفقر،بهذا البرنامج للاندماج.

اختتمت الجلسة الافتتاحية بتوزيع شواهد ودروع تكريمية، وستتواصل أشغال المنتدى الوطني للشباب من 10 إلى 16 شتنبر 2018 بمدينة العرائش.

مشاركة