الرئيسية أحداث المجتمع ابتدائية مراكش تأجيل النظر في محاكمة المواطن الفرنسي المتهم بالاساءة للعلم الوطني..

ابتدائية مراكش تأجيل النظر في محاكمة المواطن الفرنسي المتهم بالاساءة للعلم الوطني..

IMG 20180912 WA0015.jpg
كتبه كتب في 12 سبتمبر، 2018 - 12:48 مساءً

 

صوت العدالة – عبد القادر السباعي

 

اخيرا تقررتأجيل جلسة محاكمة المواطن الفرنسي الذي ظهر في مقطع فيديو واثار ضجة عارمة من لدن رواد التواصل الاجتماعي .حيت ظهر وهو يسيء الى العلم الوطني ، من خلال القيام بحركات وسلوكات شاذة ، المحكمة الابتدائية بمراكش اجلت القضية إلى جلسة 24 شتنبر الجاري، بناء على طلب هيئة الدفاع للحصول على مهلة كافية لتهييء المرافعة.

تجذر الاشارة ان فرقا امنية تابعة للشرطة القضائية بمراكش قد سارعت الى فتح تحقيق في الحادث، وكشف ملابساته ساعات قليلة فقط بعد انتشار الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي ، امر خلف الكثير من ردود الافعال لدى المواطنين الذي عبرو عن استهجانهم للفعل اللا مسؤول الذي رافقته ايحاءات جنسية مسيئة للعلم الوطني .

في لقاء للجريدة مواطنين شددوا على موقفهم من الفيديو الذي ظهر انتشر في الهواتف النقالة ، فأكدوا لنا موقفهم الرافض لهذا السلوك . والذي اعتبره البعض اهانة صريحة للمغاربة.. وضربا صارخا في مقدساتهم ورموزهم الوطنية..

يذكر في الصدد نفسه ان المتابع في القضية هو طباخ فرنسي بالغ من العمر 61 سنة مقيم بالمغرب رفقة زوجته الحاملة لنفس الجنسية، وقد ظهرا معا على الفيديو في جلسة مفتوحة على الهواء وهما يزدريان العلم الوطني ومقدسات هذا المغرب دون اكتراث لفداحة الخطأ المرتكب.

وحسب موفد الجريدة فقد أخضع المتهم في القضية للبحث القضائي في انتظار ان يحال الملف على النيابة العامة، ليتم الإفراج عنه بعد أن تقرر متابعته في حالة سراح..

مشاركة