الرئيسية أحداث المجتمع إختتام فعاليات المنتدى الإفريقي للسياحة والنقل الجوي بالبيضاء

إختتام فعاليات المنتدى الإفريقي للسياحة والنقل الجوي بالبيضاء

PHOTO 1.jpg
كتبه كتب في 28 سبتمبر، 2018 - 1:21 مساءً

إختتمت اليوم بالدار البيضاء فعاليات المنتدى الإفريقي للسياحة والنقل الجوي؛ التي احتضنتها المملكة المغربية يومي 27 و 28 شتنبر 2018؛ بأحد الفنادق المعروفة بالدار البيضاء، والتي نظمها المكتب التنفيذي لجمعية مفتاح السلام الدولية للتنمية والتضامن، نيابة عن المجلس الإقتصادي والاجتماعي والثقافي التابع لمنظمة الإتحاد الأفريقي.

وقد عرفت هده الندوة حضور وفد رفيع المستوى عن المفوضية العليا لمنظمة الإتحاد الإفريقي، كما عرفت مشاركة عدة منظمات دولية حكومية وقطاعات وزارية وخبراء و مختصين في مجال السياحة. حيث إستدعى هدا اللقاء القاري، الذي يتزامن مع الإحتفال باليوم العالمي للسياحة، تفاعل عدد من صناع القرار بالدول الإفريقية وكذا مختصين وباحثين ومستثمرين ومؤسسات جامعية ومهنية، من أجل العمل على تدارس مواضيع تهم بالأساس ” الموروث الثقافي الإفريقي” و “التنمية السياحية بالقارة الإفريقية” و”النقل الجوي والسياحة”.

وفي تصريح لجريدة صوت العدالة؛ أكد السيد خالد بودالي، الرئيس المؤسس للجمعية المنظمة؛ أن اختيار المغرب لإحتضان هذه التظاهرة الأولى من نوعها، عقب عودة المملكة الى حضيرة الإتحاد الإفريقي، نابع عن الدور المحوري والفعال الذي ما فتئ يضطلع به المغرب في النهوض بمختلف قضايا القارة السمراء تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

photo

وأضاف أن هذه المبادرة هي مجرد خطوة أولى في مسار جديد يسعى لفتح آفاق جديدة للتعاون الإفريق؛ حيث تم خلال هذا المنتدى عرض الإستراتيجية الوطنية للقطاع السياحي بالمملكة المغربية، فضلا عن تقاسم المشاركين لأهم التجارب والمخططات الناجحة، التي يمكن إعتمادها لتحقيق التنمية الإقتصادية بالقارة الإفريقية، وخلق المزيد من فرص الشغل في صفوف فئة الشباب على الخصوص.

مشاركة