الرئيسية رياضة الناخب الوطني بمدينة “كان” الفرنسية وعيناه على اقصائيات “الكان”

الناخب الوطني بمدينة “كان” الفرنسية وعيناه على اقصائيات “الكان”

20180825 114814.jpg
كتبه كتب في 25 أغسطس، 2018 - 11:49 صباحًا

 

صوت العدالة  – عبد السلام اسريفي

 

 

يقضي الناخب الوطني رونار عطلته الصيفية بمدينة “كان” الفرنسية،وقد ظهر في صور مع بعض الجماهير المغربية والافريقية،كما تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا فريدة وحصرية مع ممثلات ومهتمين بالشأن الكروي المغربي،كالصورة التي تداولتها ” استغرام” مع الفنانة أسماء المنور وآخرون.

ويستعد رونار لمواجهة قريبة مع المالوي في 8 شتنبر المقبل بالدار البيضاء في اطار اقصائيات الكان بالكاميرون،حيث دخل في مرحلة اختيار اللائحة النهائية التي ستخوض مباراة المفتاح،وتفتح باب “الكان” على مصراعيه،خاصة وأن العقدة التي تجمعه مع الجامعة الملكية من بنودها الأساسية التأهل والفوز بنسخة الكامرون.

وحسب مصادر جامعية،فالمدرب الوطني يعيد ترتيب أوراق فريقه الأول،حيث من المنتظر التخلي عن بعض الأسماء التي أظهرت عجزها بروسيا واستقطاب أسماء أخرى ظهرت مع فرقها سواء بأوربا أو بالمغرب.

ومن بين الأسماء التي ينتظر أن تحمل المشعل في إقصائيات كأس إفريقيا للأمم نصير مزراوي، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، الذي وضعه رونار ضمن احتياطيي اللائحة النهائية في “مونديال 2018″، وزكرياء لبيض، الذي يلعب بالفريق نفسه، بحكم تفانيه في الظهور بشكل جيّد مع ناديه الهولندي، وكذا أمين باسي، لاعب نانسي الفرنسي، بعدما مثّل النخبة الوطنية في فئة الأمل.

هذا ويتابع رونار لاعبيْن انتقلا حديثا من الفتح الرياضي إلى أوروبا، هما نايف أكرد، مدافع ديجون الفرنسي، وبدر بولهرود، متوسط ميدان مالقة الإسباني، اللذان سيخصص لهما متابعة خاصة.

ويحرص الناخب الوطني حتى وهو في عطلته،على التواصل مع اللاعبين والتقنيين ويتابع عن كثب مستجدات الساحة الكروية والانتقالات خاصة في الأندية التي تضم لاعبين مغاربة،وقد عبر في مناسبات عديدة عن رغبته في ضم بعض الأسماء التي تلعب كرة حديثة مع فرقها،ويمكن أن تقدم الكثير داخل المجموعة المغربية.

وينتظر ،أن يجري المنتخب المغربي أولى حصص تداريبه بالصخيرات قبل أن يرحل للدار البيضاء  لينزل باحدى الفنادق في انتظار مقابلة الافتتاح ضد المالوي يوم 8 شتنبر المقبل بالبيضاء.

مشاركة