الرئيسية أحداث المجتمع تيفلت تنظم مهرجانها الثقافي الفني والرياضي الأول

تيفلت تنظم مهرجانها الثقافي الفني والرياضي الأول

IMG 20180723 WA0048 1.jpg
كتبه كتب في 23 يوليو، 2018 - 1:01 مساءً
صوت العدالة –  المكتب الاقليمي
تحت شعار ” الثقافة والفن والرياضة قاطرة للتنمية”،ستحتضن مدينة تيفلت أيام : 26-27-28 المهرجان الثقافي والفني والرياضي في دورته الأولى ،من تنظيم جمعية أطلس زمور تيفلت للثقافة والتنمية والإبداع بشراكة مع المجلس الجماعي وبتعاون مع عمالة الخميسات.
وسيعرف هذا المهرجان مشاركة متميزة لفرسان الاقليم والمنطقة،الذين سيؤثثون أرضية العرض بلوحات رائعة أساسها الفرس الأمازيغي ،ومن المنتظر مشاركة كل سربات الاقليم والجهة.
كما سيعرف المهرجان تنظيم معرض للصناعة التقليدية والفنون تعرف بالمنتوج المحلي والامكانيات الكبيرة لبعض المبدعين في مجال الخياطة والنحت على الخشب،هذا مع تنصيب قرية للأطفال وتنظيم مسابقات  رياضية وعروض فنية ،يتخللها قراءات  شعربية ابداعية ،سيحضرها شعراء وأدباء من داخل الاقليم وخارجه.
وحسب معلومات من داخل المهرجان،ستعرف ساحة مولاي الحسن تنظيم سهرات فنية كبرى،يشارك فيها فنانات وفنانين يمثلون الأغنية الشعبية المحلية  الأمازيغية والوطنية (مجموعة أولاد البوعزاوي ، و مصطفى بوركون ، و المشاهب ، و سمفونية أدرار للكمان ولوتار ، و ميمون أورحو ، ومحمد سلواح ، و بوعزة العربي ، و نور الدين أورحو ، و عزيز خير وعدد من فرق أحيدوس المحلية ).
كما من المنتظر حسب مصادرنا،تكريم بعض الوجوه الفنية المحلية والوطنية، كالراحل محمد حسن الجندي ،قيدوم المسرح المغربي وأيقونة السينما العربية،بالاضافة الى تكريم روح عملاق الأغنية الأمازيغية الراحل ميلود المغاري.
ويعول منظمو المهرجان على استقطاب أكبر عدد ممكن من الزوار للمدينة خاصة من مدن الجهة والمناطق المجاورة،على أمل تحريك المدينة اقتصاديا وتشجيع الفعل والممارسة الرياضية وتثمين المجهودات الجبارة في المجال الثقافي،مع زرع بذور  تنمية محلية تستحضر المكون الثقافي والفني التراثي والرياضي وحتى الاقتصادي،يواكب مسيرة الاصلاحات التي عرفتها المدينة
IMG 20180723 WA0047
مشاركة