الرئيسية أحداث المجتمع محكمة إيطالية تبرىء مغربياً طعن طبيبته حتى الموت!

محكمة إيطالية تبرىء مغربياً طعن طبيبته حتى الموت!

image 3.jpeg
كتبه كتب في 27 مايو، 2018 - 8:28 صباحًا

أصدرت محكمة مدينة بريشيا، قبل يومين، حكماً بتبرئة مهاجر مغربي كان متابعاً في جريمة قتل راحت ضحيتها  طبيبة نفسية كانت تتابع حالته الصحية.

واقتنعت المحكمة بكون المهاجر المغربي لم يكن في كامل قواه العقلية أثناء ارتكاب الجريمة، وذلك بناء على خبرة طبية نفسية أجريت له بطلب من المحكمة.

وقرر قضاة محكمة بريشيا إخراجه من السجن، وإيداعه في مؤسسة خاصة لتتبع حالته الصحية لمدة عشر سنوات،  على اعتبار أنه عنصر خطير اجتماعياً.

وكانت بلدة إيزيو، ومعها كل إيطاليا قد اهتزت، يوم 24 يونيو 2016 على وقع جريمة قتل المواطن المغربي لفتاة تدعى نادية پولفيريتي، تبلغ من العمر 25 سنة، وتشتغل كطبيبة نفسية داخل المؤسسة الصحية التي كان يتابع فيها العلاج النفسي منذ سنوات.

ووجه المغربي (ع.ر.ع)، البالغ من العمر 54 سنة عشرات الطعنات للفتاة بواسطة سكين في أنحاء مختلفة من جسدها، ورغم صراخها ومحاولتها الدفاع عن نفسها لم تفلح في الإفلات منه.

وبعد ارتكابه الجريمة فر الخمسيني المغربي خارج المؤسسة العلاجية، حتى ألقى عليه الأمن القبض.

وعند تقديمه للمحاكمة كان دائماً يلتزم الصمت، ولا يرد على أسئلة المحققين، وقررت المحكمة إجراء خبرة نفسية عليه، هذه الأخيرة أكدت أنه لم يكن في كامل قواه العقلية وقت ارتكابه الجريمة، لتقرر تبرئته.

مشاركة