الرئيسية ثقافة وفنون فيلم ” المطلقة” بالقاعات السينمائية المغربية

فيلم ” المطلقة” بالقاعات السينمائية المغربية

IMG 20180509 WA0010.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2018 - 10:03 مساءً

 

صوت العدالة – فن وثقافة

 

حقق فيلم المطلقة المخرج رشيد لعروسي  نجاحا مع جمهور السينما ،يعرض الان بسينما ميغا راما بالدار البيضاء ولكل القاعات السينمائية بالمغرب ..
الفيلم من بطولة :ابتسام كمال /سعاد خويي /عمر السيد / ياسين احجام إلى جانب الممثلين محمد مشموم /مصطفى هنيني /محمد حراكة /حفيظة خويي /مؤذن عبد الواحد /لبنى شكلاط /رشيدة السعودي ..

ويعالج الفيلم معاناة المرأة المطلقة في مجتمعاتنا العربية عامة ومجتمعنا المغربي خاصة ، مجتمع قاسي لا يرحم ينبذ المرأة المطلقة ويضيف عليها الخناق داخل محيط الأسرة والجيران .. وحتى في مجال العمل ،، مجتمع اعتبر الشابة ابتسام المسؤولة الوحيدة عن فشل الزواج ..حتى وان كان زوجها هذا مدمن على القمار والخمر ، ويسيئ معاملتها امام الجميع ..وعلى ابتسام ان تعيش مملوءة ومرفوضة من الجميع ..حتى من عائلة الطبيب الشاب الذي احبها وارادة الزواج منها لكن عائلته وخاصة أنه رفضتها رفضا قاطعا لانها مطلقة ولها ابن ..
هذا الفيلم هو اول تجربة فيلم طويل للمخرج رشيد لعروسي خريج المعهد العالي للفنون المسرحي والتنشيط الثقافي بالرباط ..هو ممثل ومخرج وسيناريست وباحث في السينما ……اخرج العديد من الاعمال التلفزية الناجحة منها : سيت كوم راديو واك واك ..وملسلسل جحا ……كما كتب العديد من الاعمال التلفزية والسينمائية ..فيلم المطلقة من انتاج شركة شكيب فيلم والتعاون مع شركة بوستة فيزيون .

مشاركة