الرئيسية أحداث المجتمع رئيس جماعة مطران يتصدى للمشوشين على السير العادي للجماعة

رئيس جماعة مطران يتصدى للمشوشين على السير العادي للجماعة

IMG 20180509 181111.jpg
كتبه كتب في 9 مايو، 2018 - 6:13 مساءً

 

صوت العدالة /عبدالله الكواي

عقد المجلس الجماعي لجماعة مطران التابعة لإقليم سيدي بنور ،دورته العادية يومه الاثنين 07 ماي 2018 ، بالقاعة الخاصة بالاجتماعات، للتداول في النقاط المدرجة في جدول الاعمال والتي حددت في .
– تغيير برمجة
-المصادقة على مساهمة الجماعة في مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية المحلية
_ المطالبة باصلاح الطريق الاقليمية رقم 3436 الرابطة بين مركز الجماعة ولكار القايد التونسي
– المطالبة بالتعجيل بإعداد الدراسة التقنية لربط الكوانين المتبقية بتراب الجماعة بالكهرباء .
وبعد التحقق من النصاب القانون، إفتتح السيد محمد الغزواني أشغال الدورة العادية لشهر ماي 2018، والتي عرفت حضور قائد قيادة مطران (ممثل السلطة المحلية ) وأعضاء المكتب الجماعي وباقي المستشارين .
وقبل بداية هذه الجلسة، تقدم النائب الأول للرئيس وكاتب المجلس، بالإحاطة حول الأسباب التي أدت إلى إنقطاع الإنارة العمومية عن بعض الدواوير .

وحسب مصادر صوت العدالة من العونات، فقد كان إنسحاب الخليفة الأول وكاتب المجلس من أشغال الدورة العادية لجماعة مطران، والذي يعتبر خدمتا لأجندة بعض الاشخاص، من أجل تحقيق بعض المآرب الشخصية، وتنفيذا لأوامرها الساعية لعرقة مسيرة تنمية الجماعة .
وبعد نقاش مستفيض بين مكونات المجلس الجماعي، تمت المصادقة على جميع النقط المدرجة في جدول الأعمال بالإجماع .
لتختتم أشغال الدورة بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة لجلالة الملك نصره الله .
وبعد إتصالنا برئيس الجماعة حول أسباب انقطاع الكهرباء عن مصابيح الانارة العمومية بثراب جماعة مطران، رد هذا الأخير بأن إستهلاك كهرباء الانارة العمومية يفوق الإعتماد المخصص لهذا الجانب ،وأن الجماعة لم تقم بقطع الإنارة التي بجانب الآبار والمستوصف والمؤسسات التعليمية ،
وأفاد قائلا : بأن تراكم ديون المكتب الوطني على الجماعة، جعلنا نفكر في ترشيد إستهلاك الطاقة الكهربائية، والتفكير في إيجاد بديل لها في المستقبل القريب (الطاقة الشمسية ).

في الوقت الذي صرح فيه أحد الفاعلين الجمعويين بنفس الجماعة (ر.خ )، بأن هناك لوبي يستغل ممتلكات الجماعة ويسخرها لأغراض شخصية وعائلية ، متهربين من آداء الضرائب لفائدة الجماعة. كالضريبة المفروضة على المقاهي ،وعدم آداء واجبات الماء .وأضاف نفس المتحدث على أنه بعد تضييق الخناق على هذه الفئة وحرمانهم من الإمتيازات التي كانو يستفدون منها سابقا .أصبحو يتفننون في بعت رسائل مجهولة للجهات المعنية والتشويش على السير العادي للجماعة .

مشاركة