الرئيسية رياضة المنتخب المغربي يحقق فوزا مهما في وديته أمام صربيا.

المنتخب المغربي يحقق فوزا مهما في وديته أمام صربيا.

MAROOOC.jpg
كتبه كتب في 23 مارس، 2018 - 10:38 مساءً

 

محمد.جعفر / صوت العدالة

 

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، فوزا مهما أمام نظيره المنتخب الصربي بهدفين لهدف واحد برسم المباراة الودية التي جرت مساء هذا اليوم بالملعب الأولمبي لمدينة طورينوا الإيطاليا.

ودخل المنتخب الوطني هذا اللقاء بتشكيلته المثالية، والتي خاضت معظم المباريات الإقصائية، ما عدا غياب أشرف حكيمي الذي عوض بالعائد منديل ، وكذلك دخول مروان داكوسطا إلى جانب المهدي بنعطية عوض رومان سايس.

 

وبدأت النخبة الوطنية المباراة بتحفظ كبير، ما جعل المنتخب الصربي يشكل خطورة خفيفة في الربع ساعة الأولى من الشوط الأول، قبل أن تتمكن عناصر المنتخب المغربي من أخد زمام المباراة، خصوصاً بعد تسجيل الهدف الأول من طرف المتألق حكيم زياش في الدقيقة 25 عن طريق ضربة جزاء كانت من إصطياد نور الدين المرابط،

وبعد إفتتاح حصة التسجيل تحكمت عناصر المنتخب في جل دقائق الشوط ، ما إستدعى هذه الأخيرة اللجوء للعب الإستعراضي، والذي كلف الفريق هدف التعادل في الدقيقة 39، بعد إفتكاك الكرة في الخط الخلفي للمنتخب المغربي من طرف المنتخب الصربي.

ولم يتأخر رد المنتخب المغربي كثيرا، حيث عاد الرائع حكيم زياش، ليبدع بتمريرة على المقاس للمهاجم بوطيب، الذي وضع الهدف الثاني في شباك المنتخب الصربي قبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة.

ولم يعرف الشوط التاني أي تغيير يدكر من ناحية النتيجة، حيت إستمر تفوق المنتخب المغربي بهدفين لهدف واحد، مع التركيز على نفس التشكيل الذي بدأ به اللقاء، حيث لم يقم هيرفي رونار بتغييره الأول حتى الدقيقة 76، بدخول بوهدوز مكان بوطيب، وسفيان أمرابط مكان الأحمدي ودخول أيوب الكعبي لأول مرة في الدقيقة ال 89 من عمر اللقاء.

وسيلاقي المنتخب المغربي في مباراة ثانية يوم الثلاثاء المقبل، نظيره الأوزباكستاني في مدينة الدار البيضاء، وهي المباراة الأخيرة قبل المعسكر النهائي الذي سيقام في ال 25 من شهر ماي المقبل إستعدادا لنهائيات روسيا 2018.

مشاركة