الرئيسية أحداث المجتمع العيون على باب تنظيم أول تظاهرة دولية للمصور الصحفي

العيون على باب تنظيم أول تظاهرة دولية للمصور الصحفي

e2cd4a6b 333a 4489 8475 047a06024a84
كتبه كتب في 12 فبراير، 2018 - 9:04 مساءً

أعلنت المندوبية الجهوية لمصوري الصحافة الرياضية في بلاغ لها اليوم عن تنظيم لقاء دولي مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية فرع الاقاليم الجنوبية ، وبتنسيق مع المكتب الوطني لمصوري الصحافة الرياضية ، هذا اللقاء الدولي الاول للمصور الصحفي بالأقاليم الجنوبية سينظم حسب البلاغ خلال الفترة الممتدة من 15 /17 فبراير الجاري بمدينة العيون هذا النشاط الاعلامي الدولي الاول من نوعه اختار له المنظمون شعار ” أي مكانة للمصور الصحافي في المنظومة الإعلامية؟ ” .
وستعرف هذه التظاهرة الاعلامية الدولية مشاركة مصورين رياضيين من اسبانيا ودولة موريتانيا الشقيقة ، بالإضافة الى ممثلي فروع المندوبيات الجهوية للصحافة الرياضية بكافة جهات المملكة مع ممثلي المكاتب الوطني للصحافة الرياضية وعلى هامش هذا اللقاء سيتم تكريم عدد من الوجوه الاعلامية الوطنية والدولية ، وتوقيع اتفاقية شراكة مع الوفود المشاركة الاسبانية – الموريتانية ، كما تشمل الايام اقامة ورشات بين الزملاء الاعلاميين المصورين بكلا البلدين.
وستشارك هذه الوفود في افتتاح معرض الصور وآلات الفوتوغراف بمجمع الصناعة التقليدية ، وستكون مائدة مستديرة من تاطير الاعلامي بدر الدين الادريسي رئيس الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، تحت عنوان ” المصور الصحفي الواقع والآفاق ” ، بالإضافة الى لقاء تكويني اعلامي تحت عنوان ” شروط المصور الصحفي ” من تاطير اعضاء المكتب الوطني للمصورين .
وفي ختام هذه التظاهرة ستتم زيارة ميدانية من طرف المشاركين لقناة العيون الجهوية ، والإذاعة ، وأيضا الاطلاع على مختلف المشاريع التنموية والعمرانية والرياضية وتطور تجهيزات البنى التحتية التي عرفتها مدينة العيون منذ استرجاعها الى حظيرة الوطن الأم ، بعد المسيرة الخضراء المظفرة ، كما ستختتم الايام ببيان ختامي موقع من طرف الاطارات المشاركة .

مشاركة