الرئيسية سياسة العثماني يؤكد أن حزبه حريص على تماسك الأغلبية

العثماني يؤكد أن حزبه حريص على تماسك الأغلبية

العثماني 1.jpg
كتبه كتب في 16 فبراير، 2018 - 11:08 صباحًا

 

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

 

في سياق الخرجات الأخيرة للأمين العام السابق للبيجيدي عبد الاله بنكيران بخصوص أخنوش ولشكر،والنقاش العميق الذي أثارته تصريحات أعضاء الأمانة العامة للحزب أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن الأغلبية الحكومية، تواصل القيام بمهامها بطريقة عادية. وذكر بلاغ للأمانة العامة للحزب، أصدره عقب اجتماعه يوم الثلاثاء، أن السيد العثماني شدد على أن حزبه، “من موقع تحمل المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه، حريص على تماسك الأغلبية ملتزم بالوفاء لتحالفاته والتزاماته ضمنها”. ونوهت الأمانة العامة بأداء وزراء وبرلماني الحزب، خصوصا على صعيد تسريع وتيرة العمل الحكومي وتعزيز الإنتاج التشريعي.

وكان بنكيران في مؤتمر شبيبة حزبه الأخير ،قد وجه سهامه مباشرة لرئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش مشككا في قدراته على خوض غمار التجربة والفوز في الرهانات المستقبلية،معتبرا أن ذلك يبقى مجرد حلم بعيد المنال.

التصريحات هاته،أحرجت العثماني وتسببت في خلق فجوة آخذة في الاتساع،ظهر ذلك جليا في غياب وزراء الحمامة عن أشغال المجلس الحكومي الأخير وغيابهم أيضا عن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة مع برلمانيي جهة الشرق ورجال السلطة.

وهذا ما اعتبره المحللون ،بداية تفكك حقيقية،قد تؤدي في حال استمرارها الى بلوكاج حقيقي للحكومة الحالية ويهدد بالتالي استمرارها وتجانسها المفترض.

مشاركة