الرئيسية أحداث المجتمع الخميسات : البحث عن حلول لتجار مدينة تيفلت ،مضمون لقاء عامل الاقليم بممثلين عن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين.

الخميسات : البحث عن حلول لتجار مدينة تيفلت ،مضمون لقاء عامل الاقليم بممثلين عن المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين.

IMG 20170906 WA0015.jpg
كتبه كتب في 1 فبراير، 2018 - 8:52 مساءً

 

صوت العدالة – عادل العلوي

 

انعقد زوال الثلاثاء المنصرم بمقر عمالة إقليم الخميسات، لقاء جمع بين المسؤول الأول عن الإقليم مرفوقا بباشا مدينة تيفلت ورؤساء مجموعة من المصالح الإدارية بالعمالة وبين ممثلين  عن مكتب النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والحرفيين بمدينة تيفلت المتمثلة في شخص كاتبها الإقليمي “حسن البرعي”..
وجاء هذا اللقاء بعد مجموعة من المشاكل التي أصبحت ترهق كاهل التاجر والمهني بهذه المدينة ،من إحتلال كامل للملك العام وإنتشار ظاهرة “الفراشة “بشكل كبير وغريب ،بالإضافة  الى الزيادات الكبيرة في فواتير الماء والكهرباء، وكذا غلاء الضرائب وإرتفاع المستوى المعيشي،وهذا ما أثر بشكل سلبي على حياة العديد من التجار والمهنيين الذين قد يأتي عليهم يوم قد يضطرون فيه إلى إغلاق محلاتهم والانضمام إلى صفوف المعطلين..
بعد نقاش طويل بين ممثلين النقابة وعامل الإقليم، تم طرح  المشاكل الحقيقية  على عامل  الاقليم الذي تعهد بشكل كبير من أجل تقديم يد العون من موقعه الرسمي لإيجاد حل مناسب.

كما حث باشا مدينة تيفلت على الوقوف بشكل شخصي لحل هذه المشكلة وتجاوز الأزمة، وحمله بشكل رسمي المسؤولية القانونية الكاملة لما يقع داخل دائرة نفوذه.

كما وجه السيد العامل تعليماته لجل رؤساء المصالح الإدارية والأمنية من أجل الوقوف صفا واحدا لمواجهة التحديات والمشكلات التي تتخبط فيها المدينة.
وخلف هذا اللقاء ارتياح نسبي لدي عموم التجار والمهنيين والحرفيين، في إنتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة من تنزيل فعلي لملما إلتزم به السيد العامل وباشا مدينة تيفلت أمام ممثلين النقابة الوطنية للتجار والمهنيين والحرفيين لتيفلت.

مشاركة