الرئيسية سياسة أخنوش من باريس: ” حزبنا حزب يهتم بالمشاريع وليس بالاشخاص ” .

أخنوش من باريس: ” حزبنا حزب يهتم بالمشاريع وليس بالاشخاص ” .

IMG 20180205 WA0066.jpg
كتبه كتب في 5 فبراير، 2018 - 8:56 مساءً

 

 

صوت العدالة : سهام الناصري

 

رد  عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار من قلب الديار الفرنسية باريس على تصريحات رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الإله بنكيران، خلال انعقاد المؤتمر الوطني السادس لشبيبة العدالة والتنمية يوم السبت الأخير ، بقوله   ” الفرق بيننا و بين بعض الأحزاب الأخرى،ان أحزاب تتكلم على الأشخاص،ونحن نتكلموا على المخططات و مشاريع التنمية المستدامة…”.
وأضاف خنوش في السياق ذاته “لم يكن من الوارد بالنسبة لنا أن نجتمع مع مناضلاتنا ومناضلينا في جميع جهات المغرب دون أن نسعى للقاء مع إخوتنا في الجهة رقم 13 التي تمثل مغاربة الخارج، التي تزخر بالطاقات والكفاءات المتشبثة بأرض الوطن”. مؤكدا على ان حزب التجمع الوطني للأحرار يتوفر على الخبرات والمعارف والمؤهلاتو الطاقات المغربية بالخارج  كما في الداخل.

وأكد أخنوش أن تنمية الوطن لم تعد خيارا بل واجبا، وأصبح معها من الضروري إعادة النظر تماما في تعاملنا مع النقاش حول الرهانات العمومية الكبرى .

وكان بنكيران قد اغتنم فرصة القاء كلمته بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني السادس لشبيبة العدالة والتنمية،  بمركب مولاي عبد الله بالرباط، ليمرر عدة رسائل ، الى من يهمهم الامر، وليصب جام غضبه على “المباشر” .

مشاركة