الرئيسية أخبار عالمية الرئاسة بإيران تعطي الأوامر باعتقال محمود أحمدي نجاد الرئيس الايراني السابق

الرئاسة بإيران تعطي الأوامر باعتقال محمود أحمدي نجاد الرئيس الايراني السابق

Ahmadi nejad.jpg
كتبه كتب في 7 يناير، 2018 - 12:36 مساءً

 

صوت العدالة- متابعة

 

بسبب ما بات يعرف بالثورة المضادة بايران،أمرت السلطات الإيرانية باعتقال الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد خلال زيارته مدينة شيراز وأن الإعتقال تم بموافقة المرشد الأعلى سيد علي خامنئي بعد تصريحات له في بوشهر وصفت بأنها تحرض على الاضطرابات.

وعلم أن السلطات تنوي فرض الإقامة الجبرية عليه.

ويرجع سبب اعتقال  أحمدي نجاد  حسب وكالات دولية  اتهامه للمسؤولين بالفساد حينما قال  إن “بعض المسؤولين الحاليين يعيشون بعيداً عن مشاكل الشعب وهمومه، ولا يعرفون شيئًا عن واقع المجتمع″، معتبرًا أن “ما تعانيه إيران اليوم هو سوء الإدارة وليس قلة الموارد الاقتصادية”. كما أضاف في نفس السياق “فريق حكومة حسن روحاني يرون أنفسهم أنهم يملكون الأرض، وأن الشعب عبارة عن مجتمع جاهل لا يعرف”، لافتاً إلى أن “الشعب ساخط على هذه الحكومة؛ بسبب احتكارها للثروة العامة”!.

وأوضح الرئيس السابق أن “روحاني وفريقه الحكومي يعتبرون أنفسهم أنهم معيار للحق، ولا يقبلون بأي نقد أو اعتراض يوجه لأداء حكومته”.

وجاء كلام أحمدي نجاد، بعد هجوم شنه الرئيس حسن روحاني، في وقت سابق من يوم الخميس، على نجاد، واصفًا إياه بأنه “يسير في طريق المواجهة مع النظام”.

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن روحاني قوله، الخميس قبل الماضي، في معرض إشارته لخطاب المرشد علي خامنئي الأربعاء قبل الماضي والذي انتقد فيه أحمدي نجاد، إن “تسليط الضوء على نقاط الضعف والأزمات العابرة وبث اليأس بين المواطنين، هو سير في طريق المواجهة مع النظام”، في إشارة غير مباشرة إلى تصريحات أحمدي نجاد الأخيرة.الذي رد بخطاب قوي: إن “الشعب الذي أوصلك وانتخبك لولاية ثانية سوف يسقطك”.وهو الرد الذي أزعج الرئاسة واعتبرته تحريض على العصيان يستوجب المحاسبة حسب قوانين البلاد.

مشاركة