الرئيسية أحداث المجتمع وفد وزاري يتوج المدارس الإيكولوجية بسطات

وفد وزاري يتوج المدارس الإيكولوجية بسطات

IMG 20171223 WA0089.jpg
كتبه كتب في 23 ديسمبر، 2017 - 10:27 مساءً

 

عبدالنبي الطوسي

اشرفت نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة إلى جانب عامل عمالة إقليم سطات ومدير أكاديمية التربية والتعليم لجهة الدار البيضاء سطات والمدير الاقليمي للتعليم بسطات يوم الجمعة 22 دجنبر 2017 على توزيع حواسيب وطابعات و كتب بمبادرة من جمعية الأبرار التي تمثلها ثورية براضي .وذلك بمقر دار الطالبة بجماعة اولاد سعيد.
وقد عملت الوافي و الوفد المرافق لها بزيارة معرض المدارس الايكولوجية الحائزة على اللواء الاخضر ، حيث قدم ممثلوها تعريفا و شروحات حول معروضاتهم و دورها في حماية البيئة ،
و قدم المكلف بخلية البيئة بالمديرية حصيلة و برنامج عمل المديرية في مجال البيئة.
وبقاعة الاستقبال رحبت رئيسة جمعية الأبرار بالسيدة كاتبة الدولة و كل الحضور، مبرزة دور الجمعية و أنشطتها في مجال حماية البيئة و التنمية المستدامة.
وفي نفس السياق عبرت كاتبة الدولة عن سعادتها بهذه المبادرة الطيبة التي تساهم في تنمية المجال البيئي و الرفع من مستوى التنمية المستدامة مذكرة بمجهودات الوزارة الوصية في هذا المجال.و دعت الى تبني الثقافة البيئية وترسيخها لدى كافة مكونات المجتمع،  مبرزة دور الوزارة الوصية على القطاع في تعاطيها مع موضوع الاهتمام بالبيئة والتنمية المستدامة كحق من الحقوق التي نص عليها الدستور المغربي.
من جانبه اكد مدير الأكاديمية أهمية موضوع البيئة في تنمية  المتمدرسين وكذا مجهودات الاكاديمية في هذا المجال.
وفي اتصال بالمدير الاقليمي للتعليم بسطات فقد نوه بالمجهودات المبذولة في هذا المجال مشيدا بدور الأندية البيئية التي تساهم في ترسيخ القيم البيئية لدى المتعلمين. مشيرا إلى توجيهات المديرية لتوسيع هذا المجال من خلال إرسال مذكرات تدعو إلى تأسيس وتفعيل الأندية التربوية. إضافة إلى مواكبة المديرية لهذا المشروع من خلال التكوين وتشجيع وتحفيز المبادرات الجيدة.
ليتم في الختام توزيع التجهيزات لإحداث الأندية البيئية على مديري المؤسسات التالية:
م.م اولاد رحو. م.م اولاد سعيد، الثانوية التاهلية اولاد سعيد و دار الطالبة بجماعة أولاد سعيد.

مشاركة