الرئيسية أحداث المجتمع قافلةٌ تحسيسيةٌ ناجحةٌ حول “العنف ضد النساء” بإقليم الخميسات

قافلةٌ تحسيسيةٌ ناجحةٌ حول “العنف ضد النساء” بإقليم الخميسات

IMG 20171224 WA0029.jpg
كتبه كتب في 24 ديسمبر، 2017 - 5:06 مساءً

 

صوت العدالة – ياسين الحاجي

 

نظمت، جمعية المحامين الشباب بالخميسات أيام 20 و 21 و 22 دجنبر الجاري، قافلة تحسيسية حول موضوع العنف ضد النساء بكل من سيدي علال البحراوي و تيفلت و اولماس، و ذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

IMG 20171224 WA0030

القافلة التي نظمت تحت شعار “مبادرات مواطنة للحماية والوقاية وتجريم كل أنواع العنف ضد النساء بالمغرب” شاركت فيها عدد الفاعلات الجمعويات كالأستاذة عائشة حموشان المنسقة الإقليمية للهيئة المغربية للوحدة الوطنية و عضوة بشبكة الأحياء و محجوبة قدا رئيسة جمعية المرأة لفن الحلاقة و التجميل و أسماء لكريني رئيسة جمعية المرأة البحراوية.

و استهدفت، القافلة التحسيسية تلاميذ و تلميذات المؤسسات التعليمية بالمدن الثلاث حول ظاهرة زواج القاصرات من تأطير منسقة شؤون المرأة في جمعية المحامين الشباب بالخميسات ومنسقة مركز حماية للنساء ضحايا العنف من داخل نفس الجمعية الأستاذة حفيظة شهرة.

و بالموازاة مع ذلك تم تنظيم لقاءات مع جمعيات المجتمع المدني من أجل التعريف بجمعية المحامين الشباب بالخميسات، وتقديم دليل عملي حول الممارسات الفضلى لتقنيات الإستماع للنساء في وضعية صعبة، الذي أنجزته الجمعية.

و شهدت القافلة التحسيسية نجاحا في كل محطاتها الثلاث لا على المستوى التنظيمي أو من خلال تطرقها لمفاهيم عدة وتعريفات لظاهرة تزويج القاصرات وأثارها النفسية والإجتماعية والقانونية على القاصر والمحيط بصفة عامة.

مشاركة