الرئيسية سياسة بنكيران يودع الأمانة العامة برسالة مشفرة

بنكيران يودع الأمانة العامة برسالة مشفرة

FB IMG 1512828800894.jpg
كتبه كتب في 9 ديسمبر، 2017 - 3:39 مساءً

بنكيران يودع الأمانة العامة برسالة مشفرة

صوت العدالة- اسريفي عبد السلام

ودع الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية عبد الاله  بنكيران اليوم السبت 9 دجنبر  في كلمته أمام المؤتمر الثامن بمركب مولاي عبد الله منصبه كأمين عام بخطاب  مشفر  ركز فيه على احترام  الحرية  في الحزب  وتجنب النفاق في العلاقات”يجب احترام الحرية في الحزب،هذا ما يخوفني في المستقبل”.

وهذه رسالة موجهة طبعا  للتيار  الذي  وقف  ضد  الولاية  الثالثة  لبنكيران، خاصة  الرميد  وأتباعه  الذين  يتهمهم  بالتبعية المطلقة له في كل  قراراتهم  ومواقفهم. فبنكيران  أرسل  خطاب  مباشر  للتيار  الذي  حرمه  من الأمانة العامة .حيث يرى أنهم  يضغطون  على باقي  الأعضاء  لاتباع  بعض  الخطوات  التي  قال عنها أنها يمكن أن تكلف  الحزب  ثمن  غالي، لذلك عبر  عن  تخوفه من فرض  منطق  التحكم بالحزب وسلب  القواعد  حرية الاختيار.لكنه عاد وقال “هادشي ممكن نديروه في المرحلة المقبلة،لا تضيعوا وقتكم ولا أفسدوا هذا العرس”.

وكانت الرسالة  التي صفق لها المؤتمر بمثابة تحذير للخلف أيا كان نوعه وتذكير بقواعد الحزب القائمة على التشاور والمشاركة الفعلية لكل تنظيمات الحزب وحرية الاختيار كما يقول دائما بنكيران.

وأنهى الرجل كلامه بالتحذير  من النفاق فيما بين أعضاء الحزب ،واستعماله لهذه الكلمة  الغاية  منه إعطاء الرسالة طابع النصح  والموعظة للتأثير على ما تبقى من أتباعه والخروج بماء  الوجه خصوصا أن المؤتمر  رفع شعارا خاصة أساسه الديمقراطية الداخلية في اشارة  الى تجاوز  منطق الزعيم  والمرشد.

 

مشاركة