الرئيسية صحة الكمون يتميز بنسبة عالية وفوائد مهمة وجد رائعة للجسم

الكمون يتميز بنسبة عالية وفوائد مهمة وجد رائعة للجسم

IMG 20171210 WA0075.jpg
كتبه كتب في 10 ديسمبر، 2017 - 8:25 مساءً

بقلم : عبد اللطيف الباز
دراسة جديدة أجريت في “وزارة الزراعة الأمريكية” أفادت أن الكمون يحتوي على نسب قليلة من السعرات الحرارية والدهون والكربوهيدرات، وأيضاً خالي من الكولسترول، ولهذه الأسباب يمكن استخدامه كعلاج لأمراض الجهاز الهضمي، ويتيميز أيضاً بقدرته على تحفيز إنزيمات البنكرياس وتخليص الكبد من السموم. كما يساعد في الوقاية من الأورام وتحسين الجهاز المناعي لما يحتويه على نسبة عالية من الحديد.

الكمون من أسرع الوسائل لفقدان الوزن خاصة منطقة البطن وأثبتت الدراسات العلمية أيضاً أن للكمون فوائد كبيرة في الهضم والتخلص من الغازات والقدرة الفائقة على امتصاص المواد الغذائية بشكل سريع وحرق الدهون، مما أهله ليصبح واحدًا من أسرع الوسائل لفقدان الوزن خاصة عند منطقة البطن والكرش.

لذا ينصح الخبراء بتناوله من خلال 4 وجبات يوميًا، موزعة على 3 وجبات رئيسية ورابعة خفيفة. وهي كالتالي:

1- وجبة الإفطار يمكنك تناول الكمون في هذه الوجبة بخلطه مع مجموعة متنوعة من الخضراوات والفاكهة.

2- وجبة الغذاء يمكنك الحصول على البروتين اللازم للجسم أثناء الحمية الغذائية، من خلال تناولك اللحوم أو الدواجن أو الأسماك، مع إضافة القليل من الكمون لأي منها.

3- وجبة العشاء هذه الوجبة مخصصة لعنصر الكالسيوم الذي نحصل عليه من اللبن الزبادي أوحبوب الذرة المخلوطة بالحليب، مع إضافة الكمون إليها.

4- الوجبة الخفيفة أما النشويات فيمكنك الحصول على قدر قليل منها في وجبة خفيفة، من خلال تناول البطاطس أو الأرز المسلوقين والمضاف إليهما الكمون.

وقبل كل وجبة وللحصول على أفضل النتائج ينصح بتناول كوب من الماء الدافئ مذاب به ملعقة كبيرة من الكمون، مضاف إليها عصير نصف ليمونة ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.

مشاركة