الرئيسية سياسة الترميم الحكومي قد يطال حتى الأحرار والاتحاد الاشتراكي

الترميم الحكومي قد يطال حتى الأحرار والاتحاد الاشتراكي

Othmani Nv Gouver 21 903855090.jpg
كتبه كتب في 16 ديسمبر، 2017 - 3:09 مساءً

الترميم الحكومي قد يطال حتى الأحرار والاتحاد الاشتراكي.

 

صوت العدالة – اسريفي عبد السلام

 

بعد انتخابه أمينا عاما للبيجيدي،اتصل سعد الدين العثماني رئيس الحكومة بأمناء ورؤساء كل من حزب التقدم والاشتراكية والحركة الشعبية والتحمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشنراكي بهدف نقل تصوره الجديد لترميم بيته الحكومي.

وفعلا،وحسب مصادر صوت العدالة،تم الاتفاق على لقاءات ثنائية في غضون الأسبوع المقبل على أساس أن يقدم كل حزب مرشحيه لتولي المناصب الشاغرة،خصوصا بعد رفض الجهات العليا بعض الأسماء التي تضمنتها اللائحة الأولى.

وتضيف ذات المصادر،أن الترميم قد يطال حتى مناصب التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الاشتراكي،بناء على ملاحظات رسمية على مجموعة من الأسماء، تعثرت في أولى محطات التدبير الوزاري للقطاعات التي صهرت عليها خلال الفترة التي مضت.

وينتظر أن يقدم العثماني  اللائحة النهائية الى جلالة الملك مباشرة بعد عودته من الزيارة الافريقية بعد قرابة الشهرين من عزل الوزراء المغضوب عنهم في باذرة ملكية لمحاربة الفساد.وبالنالي اسدال الستار على كل التكهنات والاجتهادات التي ذهبت الى درجة أن الرجل أمام بلوكاج من نوع آخر، وراءه أخنوش الذي يسعى نحو تعديل هيكلي للحكومة  رغبة منه في فتح الباب أمام تحالفات جديدة تقوي موقعه ،والتي قد تشمل جزب الاستقلال.

مشاركة