الرئيسية أحداث المجتمع رئيس مجموعة جماعات الفرنسية la Côte d’Albâtre السيد Gérard Colin والوفد المرافق له و رئيس جماعة أولاد بوساكن السيد سير فوزي يقومون بزيارة مركز الأمل لتصفية الدم بسيدي بنور

رئيس مجموعة جماعات الفرنسية la Côte d’Albâtre السيد Gérard Colin والوفد المرافق له و رئيس جماعة أولاد بوساكن السيد سير فوزي يقومون بزيارة مركز الأمل لتصفية الدم بسيدي بنور

IMG 20171029 WA0087.jpg
كتبه كتب في 29 أكتوبر، 2017 - 3:57 مساءً




​قام رئيس مجموعة جماعات الفرنسية la Côte d’Albâtre السيد Gérard Colin والوفد المرافق له و رئيس جماعة أولاد بوساكن السيد سير فوزي بزيارة مركز الأمل لتصفية الدم بسيدي بنور يوم السبت 28/10/2017 وتأتي هذه الزيارة في إطار الوقوف على السير العادي للمركز وتفقد مرافقه ودلك من اجل المساهمة وخلق آليات الشراكة للتعاون مع جمعية الأمل .

وقد قام الوفد بزيارة لمختلف مرافق المركز حيث قدمت لهم عدة شروحات وتوضيحات عن عمل المركز وطريقة اشتغاله وتسييره .

IMG 20171029 WA0089

ويتوفر مركز تصفية الدم الأمل بسيدي بنور ، الذي يعد ثمرة شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وعمالة اقليم سيدي بنور ، والجماعات الترابية بإقليم وجمعية الأمل للقصور الكلوي ، على آليات وتجهيزات حديثة. ويشتمل على25 من آلة لتصفية الدم، وقاعات للفحوصات، والتحاليل، ومعالجة المياه، وصيدلية، علاوة على بنيات لاستقبال المرضى. من اجل تمكين الأشخاص المستفيدين الذين تعوزهم الإمكانيات، من الولوج لعلاجات طبية مجانية وذات جودة. ويستفيد من خدمات المركز 125 مريض بمعدل 03 حصص في الأسبوع تحت إشراف طبيبتين تعملان بالتناوب و4 ممرضات تابعين لوزارة الصحة و22 من الأطر ر العاملة بالجمعية.ويقدم مركز الأمل خدماته بالمجان لمرضى القصور الكلوي بإقليم سيدي بنور .

IMG 20171029 WA0088

كما تم بالمناسبة زيارة المركز الاجتماعي لتأهيل الأطفال في وضعية إعاقة بجماعة العطاطرة ومعاينة أوضاع المركز ومرافقه التي تحتاج إلى الصيانة والدعم . وستعمل مجموعة la Côte d’Albâtre وحسب تصريح رئيسها السيد Gérard Colin بتوفير بعض التجهيزات والحاجيات الخاصة بالمركز و المساهمة في تطويره . من اجل الاهتمام بفئة التوحد والإعاقة الذهنية . والارتقاء بمستوى تعليمهم وتأهيلهم والعمل على خلق ظروف ملائمة لإدماجهم في النسق الاجتماعي والاقتصادي .

مشاركة