الرئيسية رياضة المنتخب الوطني للمكفوفين و ضعاف البصر يرفع راية المغرب بفوزه بكأس إفريقيا و تأهله لكأس العالم

المنتخب الوطني للمكفوفين و ضعاف البصر يرفع راية المغرب بفوزه بكأس إفريقيا و تأهله لكأس العالم

IMG 20171031 WA0027.jpg
كتبه كتب في 31 أكتوبر، 2017 - 12:59 صباحًا

أكد المدير التقني لجامعة المكفوفين وضعاف البصر : أنه جد مسرور بتحقيق فوز تاريخي بكأس إفريقيا لكرة القدم
للمكفوفين وضعاف البصر ، التي احتضنتها الرأس الأخضر، وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب المالي بنتيجة كبيرة؛ ثمانية أهداف لواحد.
بحيث أكد السيد الحسين وهبي المدير التقني للجامعة الملكية المغربية للمكفوفين وضعاف البصر، أن الإمكانيات التي رصدتها الجامعة الوصية والتحضيرات التي انطلقت مبكرا لأول مرة في تاريخ المنتخب ساهمت في نيله للبطولة الإفريقية وفي تفوقه بنتائج كاسحة على كل المنتخبات التي واجهها.

و أضافة السيد وهبي أنه رغم عدم مرافقته للمنتخب المغربي إلى الرأس الأخضر، إلا أنه أوضح أن التنظيم كان ممتازا، حسب الأصداء التي بلغته من هناك، وأن البعثة المغربية تلقت تعاملا طيبا من المسؤولين سواء على مستوى المبيت، الأكل، إلى جانب الملعب المخصص للمباريات الذي كان في المستوى العالي.

و أنها المتحدث أن هذا اللقب الإفريقي منح المغرب فرصة المشاركة في بطولة العالم التي ستحتضنها إسبانيا شهر يونيو المقبل، مبرزا أن الهدف من المشاركة سيكون هو تحقيق المراتب الأولى، لا سيما وأن الفريق الوطني يمتلك حاليا لاعبين من المستوى العالي وانسجموا بشكل كبير.

ودعا المدير التقني الجماهير المغربية لتشجيع هذه الفئة من الرياضيين، حيث أوضح أن الجامعة تقوم بمجهودات جبارة تكللت بحصد أبطال كل الرياضات لميداليات أولمبية وعالمية خلال مشاركاتهم في بطولات العالم الأخيرة والألعاب الأولمبية، مشيرا إلى أن الهدف يبقى حاليا هو المواصلة على نفس السير والحفاظ على سلسلة النتائج الإيجابية و تشريف الرياضة المغربية في هذا الصنف .

مدركة زكرياء

IMG 20171031 WA0026 IMG 20171031 WA0025 IMG 20171031 WA0022

مشاركة