الرئيسية أحداث المجتمع أكاديمية جهة الشرق تصدر بلاغ حول إحداث خلايا جهوية وإقليمية لتلقي الشكايات المرتبطة بالدخول المدرسي

أكاديمية جهة الشرق تصدر بلاغ حول إحداث خلايا جهوية وإقليمية لتلقي الشكايات المرتبطة بالدخول المدرسي

8076.jpg
كتبه كتب في 16 سبتمبر، 2017 - 2:45 صباحًا

تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وتماشيا مع مقتضيات دستور المملكة لسنة 2011، وفي اطار حرص الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق الدائم على الاستجابة للحاجيات الجديدة و المتزايدة للمرتفقين، وتتبع قضاياهم وارشادهم وتوجيههم، وايلاء العناية اللازمة للشكايات والتظلمات المتوصل بها، وتفعيلا للتوجيهات الوزارية في هذا الصدد.
تنهي الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة الشرق الى علم أمهات واباء و أولياء التلميذات والتلاميذ وعموم المواطنين، انها احدثت خلايا جهوية، واخرى اقليمية لاستقبال الشكايات و التظلمات، خاصة تلك المرتبطة بالدخول المدرسي، قصد معالجتها بالسرعة اللازمة في حدود ما هو مخول للإدارة من صلاحيات، وما تتوفر عليه من امكانات.
ولهذه الغاية، فقد تم تخصيص بنيات استقبال خاصة بمقر الاكاديمية و المديريات الاقليمية تمكن من مواكبة المرتفقين في مختلف مراحل حصولهم على الخدمات بدءا من الاستقبال ومرورا بالتوجيه والاخبار وتقديم المعلومات واستقبال الشكايات و التظلمات.
كما يمكن للمواطنات والمواطنين تسجيل شكاياتهم الكترونيا و تتبع مآلها من خلال الخدمة الالكترونية “انصات” و التي يمكن الولوج اليها عبر البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

مشاركة