الرئيسية أخبار القضاء بيان المكتب الجهوي لناي قضاة المغرب بتطوان

بيان المكتب الجهوي لناي قضاة المغرب بتطوان

NADI1.jpg
كتبه كتب في 25 يناير، 2017 - 2:09 صباحًا

عقد المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بتطوان يوم الاثنين 23 يناير 20177 اجتماعه بمحكمة الاستئناف بتطوان لتدارس نقطتين مدرجتين في جدول الاعمال تهم الاولى مستجدات العمل بالدائرة الاستئنافية و الثانية تحديد موضوع و موعد ندوة علمية ، وقد خلص الى ما يلي:
أ- يشيد المكتب الجهوي بروابط الاخوة والتضامن بين مختلف قضاة الدائرة الاستئنافية بتطوان و ينوه بالجهود التي يبذلونها في سبيل تحقيق عدالة ناجعة .
فبالرغم من أي ظروف استثنائية ، فإن قضاة هذه الدائرة حافظوا على تفانيهم و جديتهم في تأدية مهامهم ، وهو ما تُثبته مختلف الاحصاءات المنشورة .
يدعو المكتب الجهوي الى ان تتظافر جهود الجميع كل من موقعه من أجل تحقيق طمأنينة شاملة تساهم في تجويد مناخ العمل بمحاكم هذه الدائرة .
ب- يشدد المكتب الجهوي على ان ابداء القضاة لارائهم سواء تعلقت بما يهم تدبير الشان القضائي في اطار الضوابط القانونية وموجبات المسؤولية او في سياق الممارسة الجمعوية المشروعة هو حق دستوري ومكسب لا يمكن الالتفاف عليه تحت اي مصوغ كان ، وبالتالي وجب افساح المجال لهذه الممارسة وقبولها و يحذر من المساس بها أو التضييق عليها .
ج- حُدد يوم الجمعة 17 فبراير 20166 لتنظيم ندوة علمية بعنوان” الحكامة القضائية على ضوء أوراش الاصلاح القضائي ” ، سيسهر المكتب الجهوي على إعداد ورقة تأطيرية للندوة ومحاور مواضيعها و المتدخلين فيها .
المكتب الجهوي لنادي قضاة المغرب بتطوان .

مشاركة