الرئيسية أحداث المجتمع بعد المغربيان.. الجماعات المسلحة تواصل قتل المزيد من قوات “القبعات الزرق”

بعد المغربيان.. الجماعات المسلحة تواصل قتل المزيد من قوات “القبعات الزرق”

1423216330Untitled 6.jpg
كتبه كتب في 6 يناير، 2017 - 11:30 مساءً

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، اليوم الجمعة، أن عسكريا من بنغلاديش يعمل ضمن القبعات الزرق قتل على يد رجال مسلحين في شمال-غرب البلاد يوم الثلاثاء الماضي، في اليوم نفسه الذي قتل فيه عسكريان مغربيان في هجوم استهدف دورية لتجريدة القوات المسلحة الملكية العاملة ضمن بعثة (مينوسكا) .

وأضافت قوة الأمم المتحدة ببانغي، في بيان لها، نشرته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”، أن “جنديا من قوات القبعات الزرق ينحدر من بنغلاديش قتل يوم الثلاثاء الماضي في بوكاياي على بعد 25 كلم من جنوب-غرب بوكارانجا (شمال-غرب)، في الوقت الذي كانت فيه القافلة التي ينتمي إليها في طريق العودة من عملية مراقبة في المنطقة “.

وأوضح المصدر ذاته أن “دورية القبعات الزرق البنغالية (…) تعرضت لإطلاق النار من قبل نحو 50 مسلحا. وتعرض سائق العربة لإصابات قاتلة على مستوى الرأس. ورد الجنود على مصادر النار”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أول أمس الأربعاء أن عسكريين مغربيين يعملان ضمن القبعات الزرق قتلا في اليوم نفسه جنوب-شرق البلاد من قبل رجال مسلحين هجاموا دوريتهم، موضحة أن “منفذي الهجوم لاذوا بالفرار “.

وأدانت بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا)، بشدة الهجوم الذي استهدف قافلة للقبعات الزرق المغربية بعد ظهر يوم الثلاثاء الماضي على بعد نحو 60 كلم إلى الغرب من مدينة أوبو شمال شرق جمهورية افريقيا الوسطى.

مشاركة