الرئيسية أخبار القضاء محاكمة تتحول لجلسة مكاشفة وصلح بين نقيب المحامين والقاضي

محاكمة تتحول لجلسة مكاشفة وصلح بين نقيب المحامين والقاضي

MAHKAMA.jpg
كتبه كتب في 21 ديسمبر، 2016 - 12:43 صباحًا

تحولت جلسة عادية لمحاكمة ملف الطبيب بومدين الزايدي المتعلق بتكوين عصابة إجرامية وتزوير طوابع وأختام الدولة واستعمالها، عشية اليوم الإثنين، إلى جلسة مكاشفة بين النقيب بوعشرين، والقاضي محمد دينية.

وانطلقت الجلسة حين نادى القاضي على العناصر المدرجة في الملف، وبينها الطبيب بومدين الزايدي، الذي بادره رئيس الهيئة بالأسئلة الروتينية، قبل أن يتدخل النقيب بوعشرين ويلتمس تدخلا يتضمن نقطتين، وهو ما جعل الرئيس يسمح له بذلك.

وقال بوعشرين بلهجة شديدة بأنه لن يقبل بأن يكون بهيمة يمتطي ظهره من قبل أي كان، مشيرا إلى أنه وبعد الخلاف الذي دار بينه وبين القاضي في الجلسة الماضية، وحين عودته فوجئ بمناورات، مضيفا بأن ما تم في الجلسة الماضية انتهى حينها، وليس هناك داع لأشياء أخرى. ووجه بوعشرين كلامه إلى القاضي مؤكدا له بأن مساره النظيف والأنيق يجعله أهلا للاحترام مشددا على ذلك بقوله :”أطمئن وأدفأ لرجل يخشى ربه”.

ورد القاضي محمد دينية بأنه يرفض تماما ما وصفه بالكلام الحقير الوارد في الصحافة، مطالبا من النقيب بوعشرين، رفع هذا الكلام الذي هو بمتابة التعبير عن الصلح إلى المسؤولين، خاصة ما يتعلق باتهامه بإصدار حكم بمداولة على المقعد، وهو شيء منافي للقواعد.

وعبر النقيب بوعشرين عن رغبته في التوجه إلى الدوائر العليا تعبيرا منه عن حسن نيته، مشيرا إلى أنه مستعد لعقد ندوة صحافية في الموضوع، معتبرا أن القاضي هو بمثابة أخ قبل أن يكون رئيس هيئة الحكم.

ومباشرة بعد تأجيل الملف إلى الأسبوع المقبل، تقدم كل المحامون داخل القاعة، أمام هيئة الحكم، وأكد أحدهم للقاضي بأن الأخبار التي تداولتها الصحافة استقتها من داخل السجن، وليس من أي عضو من المحامين المتواجدين داخل القاعة أثناء المحاكمة، مطالبا بفتح تحقيق مع الصحافيين الذين نشروا الموضوع، وإن إدخالهم السجن إن اقتضى الحال.

وتدخل ممثل النيابة العامة، ليعبر عن ارتياحه للطريقة التي تم بها الصلح بين الأطراف، مشددا على أهمية العلاقة بين المحامين والقضاة.

مشاركة