الرئيسية أحداث المجتمع الحزب الحاكم في موريتانيا يرد بلغة شديدة اللهجة على شباط ويطالبه بالاعتذار

الحزب الحاكم في موريتانيا يرد بلغة شديدة اللهجة على شباط ويطالبه بالاعتذار

YHT.jpg
كتبه كتب في 25 ديسمبر، 2016 - 10:38 مساءً

قال حزب “الاتحاد من أجل الجمهورية”، الحاكم في موريتانيا إن “حديث حميد شباط، أمين عام حزب الاستقلال، ينم عن صفاقة وانحطاط إلى قاع الإفلاس السياسي وغياب للرؤية الاستراتيجية لا مثيل له، تعاني منه نخب مغربية أفلست ووضعت المغرب في عزلة وحالة توتر مع كل جيرانه، ولذلك لفظها الشعب المغربي في كل استحقاق رغم قوة السلطة ونفوذ المال السياسي”.
وأوضح الحزب، في بيان شديد اللهجة، أصدره اليوم الأحد، إطلع عليه “اليوم24″ :”إن التطاول على سيادتنا واستقلالنا لن يكون أحسن الطرق للتعاطي مع القضايا والملفات الساخنة، ولن يدفع بالنزاع في الصحراء إلى الحل، وإن إحياء الأساليب الاستفزازية والأطماع المدفونة في مخاطبة الند للند ليست أحسن طريق لخدمة التطلعات المشتركة بين شعوب وبلدان المنطقة”.
ودعا حزب الاتحاد، من أجل الجمهورية كل القيادات الاستقلالية والنخب المغربية، إلى تقديم الاعتذار للشعب الموريتاني، والذي يحتفظ لنفسه بحق الرد المناسب.
وتابع الحزب :”موريتانيا قيادة وشعبا ستقف بالمرصاد في وجه كل المحاولات الظلامية البائسة التي يسعى من خلالها أنصار تنظير فكر الهيمنة والتوسع والتبعية، لثني إرادتها الحرة في تحديد التوجهات العامة والخيارات الأساسية، التي تخدم رؤيتها السيادية المستقلة لما يجب أن تكون عليه علاقاتها الدبلوماسية والسياسية والاقتصادية والأمنية مع الشعوب والدول الشقيقة والصديقة”.
واضاف الحزب إنه يرد على تصريحات حميد شباط، التي أدلى بها أمس، وقال فيها إن موريتانيا تابعة للمغرب وأن “أراضي موريتانيا مغربية” وأن حدود المغرب تمتد من سبته ومليلية إلى “واديالسنغال” .
وتجتاز العلاقات الدبلوماسية بين موريتانيا والمغرب أزمة صامتة، منذ سنوات على خلفية الموقف من قضية الصحراء، حيث يتهم المغرب موريتانيا بخرق حيادها بينما ترفض موريتانيا هذه الاتهامات وتقول إن موقفها ثابت من النزاع.

مشاركة