الرئيسية أمن أمن سطات يعزز مواقعه بالمناطق الحساسة لهذا السبب

أمن سطات يعزز مواقعه بالمناطق الحساسة لهذا السبب

88888.jpg
كتبه كتب في 25 ديسمبر، 2016 - 10:30 مساءً

عززت عناصر الأمن الولائي بسطات تواجدها ببعض المناطق الحساسة بالمدينة، حيث تشن في هذه الأثناء من ليلة الأحد – الاثنين، حملات أمنية تمشيطية بمختلف البؤر السوداء وبالقرب من محطات القطار وأمام مقرات المؤسسات العمومية وبمادخل المدينة ومخارجها في خطوة نالت استحسان الساكنة.
الحملات الامنية التي استنفرت لها مختلف الاجهزة الامنية بالمدينة، تأتي في سياق الإجراءات والتدابير الأمنية الروتينية التي دأبت عليها من جهة، وتأمين احتفالات رأس السنة من جهة اخرى، دون أن يكون للأمر أي علاقة بأي تهديد أو خطر إرهابي محتمل تضيف مصادرنا.
هذا وقد وفرت ولاية امن سطات لانجاح هذه الخطوة، سيارات خاصة للمساهمة في القيام بدوريات أمنية بشوارع المدينة وأحيائها السكنية شملت جمع النقط السوداء وأسفرت عن توقيف العديد من المبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة.
وأفادت مصادرنا، أن هذه الحملات الأمنية المكثفة، التي تباشرها الجهات المختصة ليست بوليدة اللحظة، بل هي امتداد لحملات أمنية كانت قد انطلقت بالمدينة تفعيلا لمقتضيات المقاربة الأمنية الجديدةالرامية إلى فرض الأمن العام والقضاء على بؤر الجريمة ضمانا لسلامة وأمن المواطنين.
وزادت المصادر ذاتها أن الحملة سبقها اجتماع تنسيقي ترأسه والي الامن محمد الحايلي في وقت سابق، شدد من خلاله على ضرورة نشر ثقافة الإحساس بالأمن مؤكدا في الوقت ذاته أن لا أحد فوق القانون، من خلال التصدي لمختلف الظواهر الإجرامية التي تهدد أمن وسلامة المواطنين، من خلال العمل على تطوير أساليب عمل الاجهزة الامنية وتقوية التنسيق وتبادل المعلومات فيما بينها لضمان نجاعة السياسة الأمنية وتعزيز الثقة والشعور بالأمن لدى عموم المواطنين.

مشاركة